Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

غرفة الأحساء تدعو منسوبيها للمشاركة في تشكيل اللجان الجديدة

الإحساء - عايض العرجاني:

دعت غرفة الإحساء مؤخراً مشتركيها المستوفين من الراغبين في الترشح لرئاسة أو عضوية اللجان القطاعية المنبثقة عن مجلس إدارتها في دورته التاسعة الجديدة (1434 – 1438هـ) إلى التقديم إلى إدارة اللجان القطاعية بالغرفة لشغل مقاعدها.

وبينّت الغرفة في بيان لها أن التقديم يتم من خلال تعبئة نموذج الترشح في موقع الغرفة الإلكتروني أو من خلال زيارة إدارة اللجان القطاعية بمقر الغرفة لتعبئة نموذج الترشح كتابة، على أن يتضمن طلب التقديم موجزاً لبرنامج عمل يوضح الأهداف والرؤية وخطط المرشح لتطوير قطاع عمل اللجنة التي يرغب برئاستها أو عضويتها.

وأوضحت الغرفة أن اللجان تقوم بدور بارز في تفعيل وتطوير القطاع الذي تمثله ليواكب مسيرة التنمية الشاملة، فضلاً عن تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه كل قطاع، مشيرة إلى أنها تشمل في هذه المرحلة اللجان التالية: المقاولين، التجارية، الصناعية، الصحية، شباب الأعمال، المحامين، السياحية، الاستثمار، الذهب والصناعات الحرفية، تنمية الموارد البشرية، التعليم الأهلي والتدريب، المخابز، الخرسانة والطابوق، المشاغل النسائية، الاستثمار الرياضي، العقارية والزراعية.

من جهة أخرى تطلق غرفة الإحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي «تأهيل مسئولي الموارد البشرية» يوم الأحد 29 ذو الحجة 1434هـ، الموافق 3 نوفمبر 2013م ولمدة شهر واحد بمعدل خمسة أيام أسبوعياً.

وذكرت الغرفة أن البرنامج يهدف إلى التعرف على الأساليب والأدوات الحديثة المستخدمة في إدارة الموارد البشرية وفهم دور ووظيفة إدارة الموارد البشرية في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة، وتخطيط الموارد البشرية وخططها، وكذلك الإلمام بالطرق العلمية والعملية لرفع مستوى الأداء الفردي والجماعي داخل المنظمة.

كما يهدف إلى تخطيط المسار الوظيفي وتخطيط الموارد البشرية، منظومة أهداف ومجالات عمل إدارة الموارد البشرية، سياسات الأجور والبدلات، إدارة الأداء وعلاقات العاملين والتدريب والتطوير للموارد البشرية ودورها في تطوير نظم العمل وتحسينه.

ويشترط البرنامج التدريبي في حال الرغبة بالتسجيل الالتزام بعدد من الشروط هي: أن يكون المتدرب على رأس العمل، أن يتم تعبئة نموذج طلب الترشيح من قبل المدير المباشر للمتدرب، وإثبات ما يلزم من التأمينات الاجتماعية بصورة من بيانات المتدرب عن طريق النظام الخاص بالتأمينات.

موضوعات أخرى