Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

«الراجحي» يدشن أول مركز متخصص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

دشن مصرف الراجحي مركز المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة الأول الذي سيتخصص في خدمة هذا القطاع ضمن خدمات المصرف المقدمة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة التي تأتي ضمن منظومة خدمات ومنتجات المجموعة المصرفية للشركات.

وافتتح الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ سليمان بن عبد العزيز الزبن المركز الذي يقع داخل فرع الملز على طريق صلاح الدين (الستين) في حي الملز بحضور المهندس أسامة بن عبدالرحمن المبارك رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة، ومجموعة من العملاء ومسئولي المصرف.

وقال الأستاذ سليمان الزبن: إن هذا المركز هو أول مركز متخصص في خدمة المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة يدشنه المصرف ضمن سياسته الرامية إلى زيادة نطاق خدماته لهذه المنشآت، وتوسيع آفاق التعاون معها كونها تمثِّل أهمية قصوى في تنمية العجلة الاقتصاديَّة، بالإضافة إلى إيمان المصرف بتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته ومنتجاته من هذه المنشآت.

وأضاف أن مركز المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة يوجد في مبنى واحد مع فرع المصرف ليقدم حلولاً تكاملية مع الفرع ما بين خدمات مصرفية وتمويلية، مشيرًا إلى أن المركز يتعاون مع برنامج كفالة المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة ليقدم المنتجات التمويلية لعملائه.

ولفت إلى أن المصرف اختار موقعًا نشطًا من الناحية التجاريَّة في قلب مدينة الرياض ليكون في خدمة الجميع، حيث تتميز بكثرة المؤسسات والشركات من جميع القطاعات والأحجام، كاشفًا أن خطة المصرف الأولية هي افتتاح ثلاثة مراكز متخصصة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة اثنان منها في الرياض، والثالث في مدينة جدة.

وأوضح الزبن أنّه بالإضافة إلى مراكز المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة في بعض الفروع، تقدم إدارة المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة في المجموعة المصرفية للشركات في مصرف الراجحي خدماتها من خلال فرق متخصصة لخدمة المنشآت الصَّغيرة والمتوسطة في: الإدارة العامَّة في الرياض، الإدارة الإقليميَّة في جدة، والإدارة الإقليميَّة في الدمام.

من جهته ثمن المهندس أسامة المبارك هذه الخطوة للمصرف، وأبدى إعجابه باختيار الموقع، وتصميم المركز من الناحيتين الوظيفية والهندسية حيث تناسبت تمامًا مع هدفه ومع الشريحة التي يخدمها، مؤكِّدًا على أن المصرف أحسن اختيار الموقع بما يحقِّق أهداف المركز.

موضوعات أخرى