Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

الأمير عبد الرحمن بن عبد الله رأس اجتماع بلديات المحافظة

التأكيد على تطبيق وسائل السلامة المرورية عند تنفيذ المشاريع بالمجمعة

المجمعة - فهد الفهد:

ترأس سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل، محافظ المجمعة اجتماع رؤساء بلديات المحافظة السادس عشر، والذي عقد بديوان المحافظة وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها برؤساء البلديات الجدد. وأكد على أهمية هذا الاجتماع وضرورة تفعيل توصياته بما لايتعارض مع الأنظمة، كما حث سموه الحضور على توحيد الجهود والتخطيط السليم عند العمل وترتيب الأولويات.

بعد ذلك ناقش الحضور عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم التأكيد على أهمية وضرورة تطبيق وسائل السلامة المرورية عند تنفيذ المشاريع وتنفيذ التوصية التي سبق اعتمادها في اجتماع البلديات بتوحيد أماكن سكن العمالة ونقلها من داخل المدن ووضع خطة وآلية لذلك ، وكذا البدء بتبتير منتزه سدير الذي سبق اعتماده في الاجتماع وتكليف بلدية حوطة سدير بتنظيمه وتوفير خدمات النظافة اللازمة فيه. كما تم تكليف رئيس بلدية المجمعة بمتابعة المستجدات حول طلب مركز الطوارئ والمعدات لبلديات المحافظة، والذي سبق إقراره من خلال الاجتماع. وتم التأكيد على متابعة النظافة العامة والرقابة على مكبات المخلفات وضرورة توحيد مواقع لها للحد من تشويه المنظر العام لمدن ومراكز المحافظة، وأيضاً التأكيد على الاهتمام بتخطيط الطرق في مدن المحافظة ومتابعة ذلك وإعادة تنفيذه بشكل نصف سنوي حسب الحاجة، إلى جانب التأكيد على إزالة مظاهر التزيين المتعلقة بالمناسبات الوطنية والأعياد فور انتهاء المناسبة المتعلقة بها وعدم تركها لغير الحاجة .

وكذلك اعتماد وضع بند ضمن بنود تنفيذ الحدائق بقيام المقاول المنفذ لها بعمليات التشغيل والصيانة لمدة سنة كاملة بعد تسليمها للبلدية، لضمان جودة التنفيذ والاهتمام بعمليات التشجير ووضع الأولوية لها في حدود وأطراف مدن ومراكز المحافظة .

موضوعات أخرى