Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

أمين منطقة الرياض يفتتح مشروع مزاد الصقور .. المهندس المقبل:

مشروع سوق الطيور والحيوانات الأليفة في طور التشييد

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عصر أمس مشروع مزاد الصقور بمدينة الرياض، والواقع على طريق المدينة المنورة جنوب مواقف حي دخنة، وذلك بحضور معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر حسن طاهر والدكتور إبراهيم الداجين وكيل الأمين للخدمات وعدد من مسئولي الأمانة وهواة ومربي الصقور.

في بداية حفل الافتتاح قص المهندس المقبل الشريط إيذاناً بافتتاح مشروع المزاد واستمع إلى شرح واف من المهندس محمد بن عوض النفيعي مدير الإدارة العامة للأسواق. إذ اطلع المهندس المقبل على مرافق المشروع، وبعد استراحة قصيرة تبادل الأحاديث عن هذا المشروع وتحدث معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لوسائل الإعلام معرباً عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذا المكان المخصص للمزاد، وقال إن الأمانة تسعى لتؤهل المقر القديم وتتوسع فيه وليكفي ويفي بحاجات السوق ومتطلباته، وهذا المكان لهواة الصقور وهم أصحاب المكان، وبعد انتهاء السوق سيتم ربطه مع هذا المزاد بحيث يستفاد من الاثنين المزاد والسوق، وسيتم تأهيل جميع أسواق الطيور بأنواعها.

وأشار معاليه إلى أن سوق الطيور والحيوانات الأليفة في طور التشييد والآن الدراسات والتعاميم انتهت، والمرحلة الأولى سوف يتم التعاقد عليها وبإذن الله تتبعها بقية المراحل..

كما أشار معاليه بإنشاء عيادة طبية في هذا المكان لمعالجة ورعاية مثل هذه الصقور، أما سوق الطيور والحيوانات الأليفة في العزيزية فيوجد بها عيادة متكاملة لجميع أنواع الحيوانات، وأكد معاليه أن جناح الأمانة في مهرجان الجنادرية سيكون محتوياً على جميع الأمور التي تخص الأمانة بما فيه هذا التراث الأصيل.

أمين منطقة المدينة المنورة يتحدث لوسائل الإعلام

وأثناء حضور معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد عبدالقادر طاهر حفل افتتاح مزاد الصقور تحدث لوسائل الإعلام قائلاً: أنا في الحقيقة فخور وسعيد جداً أن أشارك أخي معالي أمين منطقة الرياض هذه المناسبة التي فيها إضافة منظومة (أحد أسواق النفع العام) وهذه جوهرة والتي في الواقع لا تخدم فقط المختصين بالصقارين ولكن أيضاً تضيف للرياض منتجاً سياحياً آخر يزيد من ثرى عاصمتنا التي نفخر فيها ونفاخر بها الأمم.

ومضى معاليه قائلاً: أمانة منطقة الرياض بالنسبة لمنظومة أمانات المملكة تعد أمانة قائدة ورائدة في المبادرات الكبيرة التي عملتها وعملت فيها، خصوصاً سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقيادته للرياض فترة طويلة ومن خلفه أبناؤه ورجاله حقيقة وضعوا هذه السنة الحسنة واستمرت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وبالجهود التي قامت بها هذه المنطقة إذ تفتح هذه الآفاق وتضيف النجاحات على المستوى الوطني ونحن نفخر بعمل أمانة منطقة الرياض ونتعلم منها الكثير وإن شاء الله وتحتذي به مدننا وفي مناطقنا نضيف عليه ونعيده مرة أخرى حتى يستفيد منه آخرون بإذن الله.

هواة الصقور يتحدثون للجزيرة

وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة عدد من هواة الصقور معربين عن سعادتهم بافتتاح هذا المزاد، وقالوا في تصاريح للجزيرة: أسعدتنا بشائر أمين منطقة الرياض بشأن المشاريع المستقبلية لأسواق الصقور بالاهتمام بها، كما أبدوا سعادتهم بالطريقة التي نفذ بها هذا الموقع المخصص للمزاد.

موضوعات أخرى