Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

تعاون علمي وأكاديمي بين الجامعات السعودية وجامعة قناة السويس

القاهرة - سجى عارف:

شاركت جامعة قناة السويس في مصر برئاسة الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة باجتماع اللجنة السعودية المصرية العلمية المشتركة لبحث التعاون العلمي المشترك.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور ممدوح مصطفى غراب أن الاجتماع تضمن مجموعة من المقترحات التي وافق عليها مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة القناة منها التعاون بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من الجامعات السعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبين د. غراب أن الاجتماع تناول تشجيع التعاون في مجال البحوث العلمية بشكل عام والبحوث التطبيقية بشكل خاص بين الجامعات ومراكز البحوث على أن يتم وضع مشروعات شراكة لتفعيل تلك البحوث لتبادل المعلومات والمشاركة في ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية في البلدين.

وأضاف أنه تم بحث دراسة اقتراح منح درجات علمية في بعض برامج الدراسات العليا تكون مشتركة بين جامعة القناة والجامعات والكليات السعودية وتشجيع تبادل المطبوعات الجامعية والكتب والبحوث ونتائجها وتشجيع إقامة دورات تدريبية في مجال البحث العلمي من خلال لجنه مشتركة وتعزيز التعاون بين الجامعة ونظيراتها بالمملكة في مجال جودة مخرجات التعليم العالي والاعتماد الأكاديمي.

موضوعات أخرى