Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

وزارة الثقافة والإعلام تنظم مهرجان اليوم العالمي للطفل

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته السادسة تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تصادف يوم 20 نوفمر من كل عام. وبين وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن تنظيم هذا المهرجان نابع من اهتمامات الوزارة بالطفل السعودي بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومتابعة معالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر وحرصهما الدائم على مثل هذه المشاركات العالمية وتسخير إمكانات الوزارة لإخراجها بالمظهر اللائق.

وأوضح الحجيلان أن المهرجان يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها، إضافة إلى استوديو الأطفال ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

ولفت وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية إلى أن فعاليات المهرجان الذي يستمر خمسة أيام تسعى إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية من خلال مشاركة عدد من دور نشر والمكتبات المحلية المتخصصة في أدب الطفل.

وأشار إلى أن من الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المهرجان العروض المسرحية ومسرح العرائس وعروض السيرك إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز عليها.

وثمن الدكتور الحجيلان مشاركة الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الطفل والمدارس الابتدائية وبعض السفارات العربية والصديقة التي تضفي على هذا المهرجان تجربة جديدة وإضافة مفيدة كل عام، لافتاً إلى أن المهرجان يستقبل زواره خلال الأيام المحددة ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً، كما يتم استقبال طلاب المرحلة الابتدائية في الفترة الصباحية حيث تقام لهم مسابقة في المسرح التربوي.

موضوعات أخرى