Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

أمين عام مجلس التعاون لـ(الجزيرة) :

الملك عبدالله له مواقف مشرفة ويحظى بمكانة رفيعة لدى زعماء العالم استحق عليها هذا التقدير العالمي

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أعرب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني في تصريح خاص لـ(الجزيرة) عن فخره واعتزازه باختيار مجلة (فوربس) الأمريكية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشخصية الأكثر قوة عربياً والثامن عالمياً. وقال د. الزياني بأن هذه الشخصية مفخرة لكل العرب والمسلمين، وأن هذا اللقب الذي ناله الملك عبدالله ليس بمستغرب، وهو مستحق لأن الملك عبدالله عرف بالرؤى السديدة والمبادرات الشجاعة والمواقف المشرفة التي عززت مكانة المملكة العربية السعودية ورفعت رصيدها في المحافل الدولية، تقديراً واحتراماً لما تتمتع به هذه البلاد من استقرار وأمن ومواقف ثابتة والوقوف بجانب القضايا الإنسانية.

وأكد الزياني إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحظى بمكانة رفيعة لدى قادة وزعماء العالم وذلك لما يراه العالم في شخصية الملك عبدالله من حكمة وسداد في الرأي وما يحظى به من كريم الصفات والسمات الطيبة ونبل الأخلاق. وأشار الزياني بأن الملك عبدالله نشر المحبة والتسامح والاعتدال من خلال حوار بناء بين الشعوب ومن خلال دعواته المستمرة بنبذ الإرهاب والتطرف وضرورة أن يكون العالم أكثر أمناً وسلاماً وازدهاراً من أجل خير البشرية جميعاً..

واختتم الزياني تصريحه بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالتوفيق والسداد فيما فيه مصلحة الشعوب وبما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية..

موضوعات أخرى