Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

عدم إلزام المواطنين بالمكاتب الهندسية للرفوعات المساحية

أمين منطقة عسير يطالب 29 بلدية بسرعة إنجاز المشاريع المتعثرة

أبها - عبالله الهاجري:

شدّد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، على رؤساء البلديات بضرورة سرعة الانتهاء من العمل على الحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال لقاء الخليل، مع رؤساء البلديات الذي تم في استراحة الأمانة بأبها يوم الأربعاء الماضي، وذكر الخليل، بأن تطبيق الحكومة الإلكترونية فيه إنجاز للوقت وتقديم خدمة للمواطن بشكل سريع ومتقن ودقيق. من جهته أكد مدير عام تقنية المعلومات المهندس علي القحطاني، أن هناك 29 بلدية متأخرة في تطبيق الحكومة الالكترونية، وهناك بلديات ماضية من خلال توقيع عقودها في الأيام المقبلة، إلى ذلك أكد وكيل الأمين لشئون البلديات المهندس عبدالله العلياني، أن هناك عدم دقة في الدراسات التي تقدمها البلديات للمشاريع مما يؤدي إلى التأخر في ترسيتها وتعثرها. إلى ذلك استعرض مدير عام الشئون المالية والميزانية بالمالية أحمد مارق، نسب الصرف وطالب بالحرص على الاستفادة من المدة المتبقية خلال الأيام القادمة قبل صدور الميزانية للعام المالي المقبل, هذا واستعرض مدير عام المشتريات بالأمانة محمد الشهراني، مشاريع الأمانة والبلديات والجاري العمل فيها والتي تحت الترسية وناقش مع رؤساء البلديات ضرورة سرعة ترسية المشاريع والبدء في تنفيذها على أرض الواقع.

إلى ذلك طالب الخليل، بإنجاز المشاريع المتعثرة على كافة البلديات والمطالبة بإيجاد حلول لهذه المشاريع ورأى بأن على كل بلدية إعداد المواصفات قبل الإعلان عن أي مشروع. مؤكداً أنه على كافة رؤساء البلديات ضرورة الوضوح في طلب الميزانية وعدم تكرار المطالبات كل عام، وكذلك ضرورة إنشاء مركز خاص بأرشفة الدراسات والاستفادة من مشاريع بعض البلديات والتعديل عليها حسب الحاجة، وأبدى أمين عسير أسفه لهذا المشاريع التي لم يتم بخصوصها إجراء، مطالباً كافة رؤساء البلديات والجهة المختصة في الأمانة بإيجاد حلول سريعة وعاجلة. ونبه بأنه بناء على التعليمات الواردة للأمانة والتي أبلغت بها بلديات المنطقة فإنه لا يلزم المواطن بالمكاتب الهندسية في الرفوعات المساحية وأن على الجميع التقيد بذلك وتنفيذه.

هذا وقد حضر الاجتماع مدير عام الطرق بمنطقة عسير المهندس علي مسفر، الذي ناقش مع الحضور التعاون الدائم بين البلديات والطرق، مطالباً بأن يستمر هذا التعاون لما فيه المصلحة العامة وأن تنفذ المشاريع المشتركة بأفضل المواصفات لنمو البنية التحتية للمنطقة.

موضوعات أخرى