Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

في اجتماع ضم أعضاء «بلدي عيون الجواء» ومسؤولي الشركة

م.المطلق: إغلاق ملف مشكلة «مشروع الدواجن» البيئية في شوال القادم

عيون الجواء – سلمان السلمان:

ناقش رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة عيون الجواء , الآثار البيئية لمشروع شركة «دواجن الوطنية» وذلك في لقاء جمعهم بمدير المشروع الدكتور محمد بن سليمان الراجحي , وعدد من مسؤولي المشروع بحضور رئيس بلدية محافظة عيون الجواء المهندس صالح الضالع , ورئيس مركز أوثال الاستاذ سعد الحربي , وعدد من الإعلاميين.

وصرح المهندس خالد المطلق رئيس المجلس البلدي بمحافظة عيون الجواء , بأن المجلس قد ناقش في جلسة سابقة هذه المشكلة البيئية لمشروع دواجن الوطنية وأقر ضرورة المبادرة في حلها، وتم التنسيق لعقد لقاء مع مسؤولي الشركة والاتفاق على زيارة المشروع، وتم ذلك يوم الثلاثاء 25 /12/ 1434 حيث أعدت الشركة جدولا للزيارة شمل عدداً من المواقع في المشروع، مصحوباً بشرح مفصل عن الخطة التي تنفذها الشركة لمعالجة المشكلة من خلال عدد من المشاريع البيئية والتعاقد مع شركات متخصصة في مجالات صحة البيئة , إضافة إلى المتابعة المستمرة وإجراء البحوث والدراسات المستمرة للتأكد من سلامة البيئة.

وفي نهاية الجولة أقيم لقاء مفتوح مع مدير الشركة وعدد من مسؤوليها طرحت فيه المشاكل التي يلمسها المواطنون في المحافظة وما حولها, وضرورة المبادرة لرفع الضرر وتقديم حلول عاجلة للمشكلة.

وبين المطلق بأن هذه الزيارة تأتي للوقوف على الأضرار البيئية للمشروع وطرحها أمام مسؤولي الشركة والمطالبة بحلول عاجلة. وقد أبدى مسئولو الشركة تفهمهم للمعاناة موضحين الخطة التي يقومون على تنفيذها لإنهاء المشكلات البيئية وغيرها , حرصاً على سلامة البيئة وعدم تضرر المواطنين القريبين من المشروع . وأضاف المطلق: إن مسؤولي الشركة أخبرونا بأنهم قد وضعوا جدولا زمنياً لمعالجة المشكلة بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر, أمير منطقة القصيم الذي يولي اهتماماً كبيراً لمعالجتها، وحسب مسؤولي الشركة , فإنه من المتوقع الانتهاء من الخطة في شهر شوال 1435هـ. وأكد المطلق حرص المجلس على المبادرة في حل أي إشكالات تواجه المواطنين والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

موضوعات أخرى