Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

رئيس لجنة الرقابة على المنشطات.. د.قنباز لـ«الجزيرة»:

لم يصدر قرار رسمي بحقّ شراحيلي الهلال حتى الآن

كتب - فيصل المرشدي:

أوضح رئيس لجنة الرقابة على المنشطات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم د. صالح قنباز في حديث خصّ به «الجزيرة» بأنه في حالة وصول أي خطاب رسمي بخصوص قضية عقوبة حارس مرمى فريق الهلال خالد شراحيلي فإنه سيصل للاتحاد السعودي لكرة القدم أولاً, ثم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وهم في لجنة الرقابة على المنشطات, مشيراً إلى أن هذه القضية تحت الإجراء القانوني, ومن غير القانوني الحديث فيها.

وأردف قنباز:» نحن مع حقوق اللاعبين بشكل عام, ولو استطاع أن يأخذ حقه في الاستئناف سنهنئه على ذلك وهذا لايسيء لنا أبداً».

وفي استفسار عن معنى أخذ اللاعب لحقّه وهل يرى أنهم لم يعطوه حقه قال:» بالنسبة لنا قسناها على المعطيات التي رأيناها وعلى التحقيق الذي تم ومن ثم انتقلت للجنة التأديبية التي فيها 3 استشاريين أطباء و3 قانونيين وإداريين اثنين والذين أصدروا القرار الذين يرونه مناسبا».

وأضاف:» القرار لانتدخل فيه كلجنة رقابة على المنشطات, القرار للجنة التأديبية ولهم احترامهم».

وعن القرار المتوقع للعقوبة قال:» للمحكمة الدولية الحق في اتخاذ أي قرار, ربما تقلص العقوبة, وربما تكتفي بفترة العقوبة التي مضت, وربما تضاعفها, وأنا أتحدث عن القضايا بشكل عام وليست هذه القضية تحديداً».

وفي موضوع آخر عن قرار اللجنة بإعلان اسم المادة المحظورة في حال لو وجدت عينة إيجابية قال:» سنبدأ بتطبيق هذا القرار بدءاً من الآن لو وجدنا أي عينة إيجابية».

موضوعات أخرى