Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

وضّح كافة الأمور المالية الخاصة بالرابطة.. وقدم شكره واعتزازه لـ«جميل» .. النويصر:

نرغب في مطاردة متعاطي «الكحول» قبل تعاقدهم مع الأندية.. والانضباط مطالبة بإيقاف اتهامات المنشطات

كتب - فيصل المرشدي:

بيّن نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر بأنهم اختاروا شركة عبداللطيف جميل ليس لمبلغهم العالي الذي قدموه وحسب, وإنما - والحديث للنويصر- بسبب رغبتهم وجديتهم في تطوير الرياضة وتفعيل الأدوار الأخرى من فعاليات مصاحبة وأمور تنظيمية, مقدماً شكره لما تقدمه الشركة من أمور.

وعن مؤتمر توضيح آلية عمل لجنة المنشطات لهذا الموسم قال:» المؤتمر كان أكثر من جيد وأشكر من حضر وألتمس العذر لمن لم يحضر».

وأردف النويصر:» نحن في الرابطة قدمنا مقترحين مهمين, الأول الكشف على اللاعبين المحترفين قبل توقيع العقد الاحترافي على مسألة تعاطي الكحول, والذي بحسب معلوماتنا نرى أن عدد اللاعبين فيه ارتفع بشكل لايستهان به وهو منافٍ للدين بكل تأكيد, وسندرس هذا الأمر قانونياً وطبياً قبل أن نقدمه للجنتي الاحتراف والرقابة على المنشطات».

وأضاف:» الاقتراح الآخر عبارة عن إيقاف كل مسؤول أو منسوب في أي ناد ومعاقبته في حال اتهامه لأي لاعب في ناد منافس بتعاطي المنشطات وهذا ماسنقدمه للجنة الانضباط, سعياً من قبلنا لإيقاف تشويه سمعة أي رياضي».

وعن عوائد النقل التلفزيوني قال:» العوائد رفعت كلها للاتحاد السعودي وهو صاحب القرار الأول والأخير في هذا الموضوع, وما أرغب بتأكيده أن الرابطة مع جميع الأندية والنظام يعطي كل ذي حق حقه».

وعن رفع بعض الأندية لأسعار التذاكر قال:» سيعقد اجتماع بمشيئة الله وسنبث الخطاب خلال هذين اليومين للأندية لمناقشة هذا الموضوع وتوضيح معايير مهمة مثل موضوع العرض والطلب وموضوع حجم الملعب ومستوى المنافسة, وسنستمع لوجهة نظر الأندية ولمن له علاقة فيه لنصل لحل نرفعه للجهات المسؤولة». وأوضح النويصر أنهم سيناقشون خلال الاجتماع المقبل للرابطة موضوعي النظام المالي العادل والتقرير المالي الشامل, مشيراً إلى التقرير المالي الأول وضح فيه بأن دخل الأندية يبلغ 909 مليون ومصاريفها تبلغ قرابة المليار ريال.

وأردف النويصر:» 50 % من دخل الأندية يأتي من أعضاء الشرف وهذه ظاهرة سلبية جداً, نشكرهم على وقفتهم مع رياضة البلد لكن, نرغب كمسؤولين عن الرياضة بمصدر مالي مستمر وعال».

وأكد النويصر على أن دخل الأندية لابد له أن يرتفع لكن يرتفع بآلية عمل منظمة ومحددة وواضحة.

وأوضح النويصر أن الشيء الإيجابي مالياً هو دخل الرعاية العالي الذي يبلغ 120 مليون ريال, مشيراً إلى أن الدوري السعودي بهذا الدخل يعتبر من أغلى دوريات العالم, وأضاف:» الـ120 مليون تقسم على النحو التالي 30 مليون للاتحاد السعودي لكرة القدم و9 ملايين لرابطة دوري المحترفين السعودي و30 مليونا قيمة التشغيل والبقية تذهب للأندية, وللمعلومية في دول العالم الأخرى أول أمر يصدر هو ميزانية الرابطة ثم يليها التقسيم على البقية».

وعن مبادرة نادي الأهلي بمساعدة وزارة التجارة بعمل جولات تفتيشية على محلات الملابس الرياضية التي تبيع أطقما مقلدة للفريق قال:» نشكر نادي الأهلي ووزارة التجارة على هذه البادرة وماقاموا به شيء إيجابي, وستكون بإذن الله عندنا مستقبلاً شركتان لحماية المنتجات واحدة في الرياض والأخرى في جدة «.

وأبدى النويصر في ختام حديثه سعادته بتواجد العديد من الشركات الراعية في الدوري والمشاركة والراعية للأندية, مشيراً إلى أنها بهذه الخطوة تقدم دعماً للرياضة السعودية.

موضوعات أخرى