Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

توجه بتعديل رسوم التراخيص لقطاع البصريات

الجزيرة - الرياض:

استجابت الهيئة العامة للغذاء والدواء مع مطالب المستثمرين في قطاع البصريات بالنظر في تعديل الرسوم المفروضة على التسجيل في نظام الهيئة لتكلفتها عليهم.

وكانت اللجنة الفرعية للبصريات المنبثقة عن اللجنة الطبية بغرفة الرياض برئاسة علي الهريش، اجتمعت بحضور عدد من المستثمرين في مجال البصريات مع مسؤولين في الهيئة العامة للغذاء والدواء للاطلاع على مستجدات إجراءات أنظمة التسجيل والترخيص. حيث طالبت اللجنة بإعادة النظر في الرسوم المفروضة على تعيين الممثل القانوني، والرسوم على المنتجات، لافتة إلى أن تعدد المنتجات في قطاع البصريات كثيرة جداً مقارنة بأسعارها مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة على مراكز البصريات وبالتالي يتضرر المستهلك. وقد وعدت الهيئة بإعادة النظر في ذلك ودراسة حيثيات هذه المقترحات، مقدما في هذا الصدد رئيس اللجنة بنقل الشكر والتقدير نيابةً عن المستثمرين في قطاع البصريات للهيئة على ما تقوم به من خدمة تعاون دائم مع الغرفة التجارية لخدمة المصلحة العامة.

من جهته، ثمن نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الطبية الدكتور سامي العبدالكريم تعاون الهيئة العامة للغذاء والدواء مع المستثمرين في قطاع البصريات، مقدماً شكره وتقديره للمسؤولين فيها، مشيراً إلى أن اللقاءات الدورية التي تنظمها اللجنة مع مسؤولي الهيئة دائماً ما تثمر عن قرارات و توصيات تعكس التعاون المشترك بين الطرفين وحرصهما على خدمة القطاع الطبي والمصلحة العامة.

موضوعات أخرى