Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

فيما رعى حفل توقيع اتفاقية تحالف مقاولي جازان للتدريب والتوظيف

أمير منطقة جازان يترأس جلسة مجلس المنطقة في دورته الثانية

جازان - إسماعيل مسملي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة يوم أمس, الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورة انعقاده الثانية للعام المالي الحالي 1434 / 1435 هـ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الإمارة.

واستهل سمو أمير المنطقة الجلسة بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس المجدد لهم والمعينين، معرباً عن شكره لأعضاء المجلس السابقين على ما قدموه من جهود مشكورة كان لها الأثر الطيب.

وقال: إن الآمال والتطلعات معقودة بعد الله تعالى على مجلسكم هذا, وما ينبثق عنه من لجان متنوعة, الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل قصارى الجهد للاستفادة من هذه المرحلة بما يعود على المنطقة وأبنائها بالخير والنماء.

عقب ذلك استعرض وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة الدكتور خالد الجريوي, ملخص الدورة السابقة, وبين: أن المجلس سيواصل عقد جلساته على مدار الأسبوع الحالي لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال, ومنها تشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس وتحديد رؤسائها ومهام كل لجنة واستعراض التقارير المقدمة من الإدارات الحكومية.

من جانبه رعى سمو الأمير محمد بن ناصر, أول من أمس حفل توقيع اتفاقية تحالف مقاولي جازان للتدريب والتوظيف «مهارات» بين شركة أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمقاولين وتدشين معهد «مهارات» التدريبي بالحقو بمنطقة جازان.

وخلال الحفل الخطابي ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، كلمة تلتها كلمة لرئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد الفالح, بعد ذلك ألقى مدير شركة جاي جي سي شيخ عيسى كلمة المقاولين بهذه المناسبة.

إثر ذلك جرى توقيع اتفاقيات التعاون الذي يضم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأرامكو السعودية ومقاوليها الثمانية الذين عهد إليهم تنفيذ مشروع مصفاة جازان.

ويهدف هذا التعاون إلى العمل ضمن إطار شراكة استراتيجية لتدريب وتوظيف خمسة آلاف شاب سعودي من منطقة جازان على مهن وحرف صناعية إنشائية متنوعة على مدى أربع سنوات.

موضوعات أخرى