Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

خادم الحرمين الشريفين يأمر بتعيين وترقية (41) قاضياً بديوان المظالم

الجزيرة - واس:

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- أمراً ملكياً بتعيين وترقية (41) قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

ذكر ذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، مبيناً أن الأمر الملكي تضمن ترقية (12) قاضياً من درجة قاضي استئناف إلى درجة رئيس محكمة استئناف، وترقية (10) قضاة من درجة قاضي (أ) إلى درجة وكيل محكمة (ب)، وترقية (18) قاضياً من درجة قاضي (ج) إلى درجة قاضي (ب)، وتعيين واحد على درجة ملازم قضائي.

وأكد أن هذا الأمر يأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- ودعمه المتواصل لمرفق القضاء في المملكة العربية السعودية وزيادة أعداد القضاة حرصاً منه -حفظه الله- على تذليل جميع العقبات التي تواجه مرافق العدالة عامة؛ وسعياً منه لخدمة هذه المرافق العدلية التي خصص لها مشروع كامل وهو مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

وأبان رئيس ديوان المظالم أن تعيين وترقية (41) قاضياً ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، حيث أسهمت التعيينات الماضية وستسهم هذه التعيينات الجديدة التي تتوالى في سرعة البت في كافة القضايا لتحقيق قضاء عادل وناجز وإيصال الحقوق لأصحابها على وجه السرعة.

واختتم الشيخ النصار تصريحه، سائلاً المولى «عز وجل» أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها.

موضوعات أخرى