Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

أكد بأنهم منزعجون من بعض قرارات لجنة الانضباط .. وأن رفع أسعار التذاكر قيد الدراسة .. أحمد عيد:

نواف خير من يتصدى للتصريحات المسيئة ضد نجمي الأخضر العابد وسالم

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل خير من يتصدى لتصريحات عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن التي شكك فيها في الاتحاد السعودي وفي وطنية اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد, مشيراً إلى أن الرئيس العام خير من يدعم هذا الاتحاد المنتخب والمنتخب الوطني.

وقال : لن أدافع عن اتحاد القدم بالضعف أو القوة ولكن نحن اتحاد منتخب ولنا مرجعيتنا في الجمعية العمومية ولنا نظامنا ولوائحنا, ولا أود أن أشعّب الأمر فهناك لجنة انضباط لديها المتابعة والصلاحية, وأنا أركز الآن على منتخبنا وماله من استحقاق هام أمام منتخب العراق وإبعاد لاعبي المنتخب عن مثل هذه الأمور, خصوصاً وأن سالم الدوسري ونواف العابد لهما ثقلهما في المنتخب.

وأردف: اللجان القانونية ستأخذ حكمها من خلال ماترى أنه مناسب, ولن نتدخل في هذه المواضيع الشائكة التي تحاك ضد اتحادنا المنتخب إلا باللوائح والقوانين .

وعن كون من أطلق التصاريح عضو شرف ولايدخل ضمن عقوبات لجنة الانضباط قال: نحيل هذا الأمر للجهات المعنية, وإن كان هذا الأمر يخص رعاية الشباب أو غيرها, وقانونياً كما قلت ستتم إحالة هذه المواضيع للجان القضائية ليتم النظر في رأيها .

وأوضح عيد بأنهم تطرقوا إلى الوضع الانضباطي في الأندية وإلى قرارات لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف, مبيناً بأن النتائج في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد كانت إيجابية وتصب في مصلحة رياضة الوطن.

وأكد بأنه لايوجد لديهم ملف لخلافات الأندية مع لجنة الانضباط, مبيناً أن كل مافي الأمر هو وجهات نظر فقط, ومشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد كان منزعجاً بعض الشيء من بعض القرارات.

وعن رفع بعض الأندية لأسعار التذاكر قال: درسنا الموضوع بشكل جيد وقدمت لنا ورقة عمل شاملة لمداخيل الأندية من قِبل الاخوين في رابطة دوري المحترفين, وشخصياً أنا أرى أنه من ضمن ارتفاع مداخيل الأندية هو مبيعات التذاكر, ونحن نقر بأن مداخيل الأندية يجب أن ترتفع وفق آلية موضوعة لها.

وعن القضية فيما بين الأندية ورابطة دوري المحترفين قال: وصلني خطاب من الأندية المنتمية لدوري عبداللطيف جميل ومن الإخوة المنتمين للرابطة وكانت لديهم بعض الأفكار التي ستتم مناقشتها, وخلال اليومين القادمين سيكون هناك تواصل فيما بينها جميعا.

وعن صحة الأخبار التي تقول: إن وزارة المالية وافقت على تخصيص 120 مليون للاتحاد السعودي لكل عام قال: هذا الكلام غير صحيح, نحن فقط درسنا مع وزارة المالية مديونيات واحتياجات الاتحاد, أما ميزانية الاتحاد فهي تعتمد على المداخيل الخاصة بالاتحاد نفسه, ولا ننكر أن هناك دعما قويا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وعن ملف استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2019م: الملف الآسيوي قدم وانتهى من جميع النواحي وبعث للاتحاد القاري, وبالنسبة لترويجه ندعو الشركات السعودية أو العالمية لوضع الآلية في الترويج ولدينا أكثر من عرض وسيقدم هذا العرض مع الجهات ذات العلاقة, ولابد من طرح هذه العروض على رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وعلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

موضوعات أخرى