Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

الأمير سلطان بن محمد يترأس اجتماع الاتحاد العربي للأسمنت

الجزيرة - الرياض:

بحث الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء برئاسة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير خلال الدورة السادسة والثلاثين لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد عدداً من المواضيع المتعلقة بصناعة الأسمنت ومواد البناء في الوطن العربي في المرحلة الراهنة.

كما ناقش المجتمعون أنشطة وبرامج الاتحاد، حيث تزامن الاجتماع مع انعقاد المؤتمر والمعرض العربي العالمي الثامن عشر لحماية البيئة في صناعة الأسمنت ومواد البناء والمنعقد حالياً في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات - البحر الميت في الأردن، والذي تستمر فعالياته حتى يوم غدٍ.

يُشار إلى أن الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء هيئة عربية دولية منبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية تأسس عام 1977، ويتمتع بالشخصية القانونية والأهلية لمزاولة نشاطه وتحقيق أغراضه، وله استقلال إداري ومالي في حدود ما يقرره مجلس الإدارة.

وتتمحور أهداف الاتحاد بصورة أساسية في تنمية وتدعيم الروابط الفنية والصناعية والتجارية وتنسيق النشاط الصناعي بين أعضائه في مجال صناعة الأسمنت ومواد البناء، والمساهمة في اقتراح الأسس العامة لتنمية وتطوير هذه الصناعات في الدول العربية، والإسهام في تحقيق التكامل التقني والاقتصادي بين الأقطار العربية من خلال ممارسته لمهامه واختصاصاته وخبراته.

موضوعات أخرى