Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

إبرام مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال سعودي ألماني

الرياض - واس:

شارك وفد من قطاع الأعمال السعودي برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله المبطي في فعاليات منتدى الأعمال السعودي الألماني الذي نظمته رابطة الغرف الألمانية للتجارة والصناعة DIHK ومجلس الغرف بالعاصمة برلين أمس، لبحث سبل تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين.

وفي هذا السياق، فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف ورابطة الغرف الألمانية للتجارة والصناعة لإنشاء مجلس أعمال سعودي ألماني في إطار خطة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في قطاع التجارة.

وأشار المبطي في تصريح صحافي أمس، إلى أن مشاركة الوفد السعودي في المنتدى تهدف إلى بناء علاقات اقتصادية وتجارية بين البلدين والاستفادة من مستوى العلاقات السعودية الألمانية المتطورة بشكل ملحوظ على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن ألمانيا تعد شريكا تجاريا هامًّا للمملكة، في حين يرتبط البلدان بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية في مجال دعم وتشجيع وحماية الاستثمارات بينهما.

كما نوه بأهمية تبادل اللقاءات بين قطاعي الأعمال في البلدين واكتشاف المجالات والفرص التي تتميز بها الدولتان لدفع العلاقات التجارية بينهما إلى رحاب أوسع.

وهدف المنتدى إلى حفز الشركات السعودية ونظيراتها الألمانية على تعزيز تعاونهما في مجالات العمل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة ومناقشة واستكشاف الفرص الاستثمارية في البلدين وتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال السعوديين والألمان.

موضوعات أخرى