Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

توقُّع بارتفاع استخدام أنظمة الحوسبة السحابية بالمملكة 30% خلال 2014

الجزيرة - بندر الايداء:

توقعت مصادر مطلعة في قطاع التقنية ارتفاع مستوى طلب المنظمات في مختلف القطاعات بالمملكة على استخدام أنظمة الحوسبة السحابية بأكثر من 30% خلال العام 2014م، وأرجعت توقعاتها للنمو المتسارع الذي يشهده الاقتصاد السعودي ومنظمات الأعمال في المملكة والذي يتواكب مع الحرص على الاستفادة من التقنية وآخر ما توصلت إليه الحلول والتطبيقات ذات المعايير العصرية في دعم مسيرة الأعمال وضمان حفظ المعلومات.

وقال رئيس شركة أوراكل في المنطقة السيد لويك: تشهد المملكة خلال الفترة الراهنة نمواً ملحوظاً وازدهاراً في البنى التحتية للمعلومات في القطاعات الحكومية والخاصة في الوقت الذي يشهد العالم فيه تحولاً سريعاً في استخدامات التقنية وتسخيرها لخدمة متانة هذا النمو، وقد امتد أثر استخدام التقنية وأصبحت ملامحه بارزة في شتى مناحي الحياة وعلى كافة الأصعدة، وتحرص المنظمات على ضمان الحصول على أفضل المعايير في استخدام البرمجيات والحلول التقنية المتعلقة بإدارة البيانات والمعلومات.

وكشف لويك عن زيادة أوراكل مراكزها السحابية في العالم لتلبية هذا النمو، حيث من المقرر انطلاق مراكز أوراكل الجديدة للبيانات السحابية ونشرها على الإنترنت في النصف الثاني من العام المقبل 2014م.. وأضاف: ندرك تماماً أن الخدمات السحابية تحتاج إلى تقديم أكثر من وظائف الخدمات الموجودة حالياً.. كما يجب توفير خدمات وفق متطلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسات الكبيرة، بما في ذلك المتطلبات المؤسسية والتنظيمية الهامة المتعلقة بخصوصية البيانات والأمن. وفي ذات السياق أعلنت أكاديمية أوراكل عن تقديمها لأول دورة تدريبية افتراضية في العالم شارك بها أكثر من 40 مدرساً ومحاضراً وطالباً من مختلف أنحاء المملكة.. وصمم هذا البرنامج الذي استمر لثلاثة أسابيع لتوفير التدريب على منصة «أليس» المجانية المصممة خصيصاً لتعليم الطلاب البرمجة المخصصة لأجسام معينة، وذلك من خلال مشاركتهم في أنشطة ممتعة، تتمثَّل في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة والألعاب بالأبعاد الثلاثية.

موضوعات أخرى