Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

جوائز دولية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد

أبها - فيصل الأحمري:

حصل الأستاذ الدكتور فهيد آل هاشم، رئيس قسم علم وظائف الأعضاء بكلية الطب بجامعة الملك خالد على جائزة الدكتور الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة للبحث الطبي، في دورتها السادسة، محققاً المركز الأول عن أفضل بحث طبي منشور في مجلة البحرين الطبية خلال عام 2012م، ببحث بعنوان: «تأثير المناطق المرتفعة على تثبيط وظائف الغدة الدرقية وضعف استقلاب الدهون وزيادة نسبة تأكسد الأنسجة» شاركه فيه الدكتور عبد الله شعتور، والدكتور ناصر الداغري، والدكتور محمد خليل، والدكتور نور الدين فارس، والدكتور محمود الخطيب. وقد قدم الدكتور آل هاشم، نبذة مختصرة عن بحثه.

كما حصل الدكتور مسفر الشهراني، رئيس قسم النساء والولادة بكلية الطب بالجامعة على جائزة المركز السابع وذلك عن بحث بعنوان: «إصابة المثانة البولية خلال العمليات القيصرية.. دراسة استقصائية خلال عشر سنوات». وقد تسلم كلٌ من الدكتور آل هاشم والدكتور الشهراني، هذه الجائزة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، وزير الدولة لشؤون الدفاع، في احتفال أُقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين، بمستشفى الملك حمد الجامعي.

ومن كلية العلوم حصل الدكتور إبراهيم حسين، «مناصفة» على جائزة عبد الحميد شومان الدولية في الفيزياء والجيولوجيا لعام 2012م بناء على توصيات لجنة التحكيم لجوائز الباحثين العرب وهي جائزة معتمدة لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والتقويم السعودية، كما حصل الأستاذ الدكتور غيثان بن جريس، أستاذ التاريخ على تكريم من قبل اتحاد المؤرخين العرب في القاهرة وذلك كونه واحداً من شوامخ المؤرخين العرب لهذا العام 1435هـ - 2013م، وقد حضر حفل التكريم لفيف من المؤرخين العرب من عدد من الدول العربية، وقد سلم رئيس الاتحاد الأستاذ الدكتور حسنين محمد ربيع درع الاتحاد للدكتور غيثان، بهذه المناسبة.

كما حصل الدكتور عادل الهزاني، على زمالة مركز القيادة الأكاديمية للعاملين القادمين.. وقد هنأ معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الداود، المكرَّمين وشكرهم على حرصهم وجهودهم المبذولة.

موضوعات أخرى