Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

مشروع الحوسبة بجامعة الإمام يشارك في المؤتمر الأوربي السابع للنمذجة

الجزيرة - نورة الشبل:

يشارك مشروع الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار للحوسبة السحابية - مجدول السحب الهجينة (Novel-HIC)- والذي تشرف عليه وحدة العلوم والتقنية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بورقتين علميتين في المؤتمر الأوربي السابع للنمذجة الحسابية والمحاكاة الحاسوبية والذي يُقام في مدينة مانشيستر بالمملكة المتحدة في الفترة من 16-18 محرم 1434هـ.. وحول طبيعة الأوراق البحثية المقدَّمة أوضحت الدكتورة هبة بنت عبداللطيف كردي الباحث الرئيس للمشروع أن المشاركة الأولى تأتي في مجال نمذجة السحب الحاسوبية ومقارنة الهياكل البنائية لتوزيع الأحمال فيها أما الثانية فتقدم دراسة لنماذج جدر الحماية النارية في السحب الهجينة وتأثير ذلك على أدائها.

الجدير بالذكر أن مشروع الحوسبة السحابية هو مشروع بحثي رائد يهدف إلى المساهمة في نشر الوعي بمفهوم الحوسبة السحابية وتسهيل خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإثراء البحوث العالمية في هذا المجال المتنامي.

في ختام حديثها نوَّهت الدكتورة هبة كردي بجهود فريق المشروع وفي مقدمتهم الباحث المشارك الدكتورة عهود الفارس من جامعة الملك سعود - والمستشار العالمي بروفيسور الرويشيدي رئيس مركز أبحاث الشبكات اللا سلكية والاتصالات بجامعة برونيل.

كما شكرت صديقات المشروع طالبات الماجستير بقسم علوم الحاسب بجامعة الإمام اللاتي شاركن في إعداد الورقتين وهما اكتمال الريس ومديحة العنزي على جهودهما.

موضوعات أخرى