Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

المملكة تستضيف المؤتمر البيئي لطلاب الجامعات الخليجية

جدة - عبدالله الدماس:

تنظم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المؤتمر الطلابي البيئي الثاني لجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك تحت شعار «المواد الكيميائية.. إدارة وتخطيط» وذلك خلال الفترة 17-18 /1 /1435هـ، محرم الجاري بمدينة جدة تحت رعاية معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر.

واوضح معاليه أن استضافة المملكة لهذا المؤتمر يأتي لتعزيز العمل المشترك بين دول المجلس ورفع مستوى الوعي البيئي وغرس الثقافة لدى المجتمع. ودعما لأنشطة لجنة التوعية والإعلام البيئي في مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأشار معاليه إلى أن الهدف من المؤتمر تطوير ورفع مستوى قدرات الطلاب والطالبات في الجامعات الخليجية في إعداد الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالبيئة وإثراء الجانب المعرفي البيئي بين أبناء دول مجلس التعاون وكذلك إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات جامعات دول المجلس.

مضيفاً أن هذا التجمع الطلابي الذي تحتضنه مدينة جدة سوف يسهم في تبادل الآراء والمشاركة والاهتمام بالبيئة وربط تعليم العلوم بجميع أنواع البيئة المحلية المحيطة بهم وتشجيعهم على تفهم البيئة ومشاكلها وتولي القيادة في هذا المجال.

موضوعات أخرى