Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

«تويو موتو» تنشئ أكبر مصنع للإطارات في الشرق الأوسط

قام وفد من شركة تويو موتو اليابانية مؤخراً بزيارة لمدينة ينبع الصناعية، وكان في استقبالهم عدد من مسؤولي الهيئة الملكية بينبع. وتعتبر شركة تويو موتو من الشركات اليابانية الرائدة في مجال تصنيع الإطارات بأنواعها المختلفة، وتمثل حصة الشركة في سوق الشرق الأوسط ما يقارب 19 % من إجمالي حجم إنتاجها العالمي.

يُذكر أن شركة تويو موتو اليابانية كانت قد وقّعت مع الشريك السعودي اتفاقية شراكة لإنشاء مصنع للإطارات بمدينة ينبع الصناعية بالهيئة الملكية بينبع، على مساحة إجمالية قدرها 20 هكتاراً، وسيتم تطوير المشروع الذي هو الآن في مرحلة التصاميم الهندسية النهائية لإنتاج ما يقارب 54 مقاساً للإطارات المختلفة؛ ليتم البدء بإنتاج 9 مقاسات من الإطارات بإجمالي إنتاج سنوي يبلغ مليونَيْ إطار لسيارات النقل الصغيرة والخفيفة و14 مقاساً بإجمالي إنتاج سنوي 300.000 إطار في السنة لسيارات الشاحنات والنقل الثقيل لسد حاجة السوق المحلي والعالمي.

كما أن شركة تويو موتو والشريك السعودي بدآ بافتتاح أول مراكز لبيع منتج إطارات تويو موتو اليابانية بمدينة الرياض تمهيداً للبدء في التسويق الفعلي لتغطية الطلب في السوق المحلي إلى أن يتم الإنتاج الفعلي لمثل هذه الإطارات بمدينة ينبع الصناعية حال الانتهاء من إنشاء المصنع. وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف أن مثل هذه المصانع تأتي نتيجة لجاهزية مدينة ينبع الصناعية لاحتضان مختلف الصناعات، ويشكل مجمع السيارات Zone Auto أحد هذه المشاريع للاستفادة من توافر المواد الخام ووجود سلسلة من الصناعات المترابطة.

موضوعات أخرى