Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

الأمير الوليد يلتقي بإدارة فيرمونت رافلز FRHI في كندا

«المملكة» قادت تأسيس شركة فيرمونت رافلز بـ 5.5 مليار دولار

الجزيرة - الرياض:

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بالسيد بيل فات رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيرمونت رافلز القابضة العالميَّة FRHI، في المقر الرئيس للشركة في تورونتو، كندا. وقد حضر الاجتماع كل من سرمد ذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI وشادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار وتشاك هنري رئيس Hotel Capital Advisor. وهبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى، لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصَّة لسمو رئيس مجلس الإدارة وفهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع تناول سمو الأمير الوليد وبيل فات كافة الموضوعات التي تهم شركة المملكة القابضة وشركة فيرمونت رافلز FRHI، بالإضافة إلى آخر التطوُّرات للشركتين.

تعتبر شركة المملكة القابضة أكبر المساهمين في فيرمونت رافلز القابضة العالميَّة FRHI، وهي شركة عالميَّة رائدة في مجال الفنادق الفخمة، حيث تضم130 فندقًا في 27 بلدًا.

وترجع علاقة شركة المملكة القابضة بهذه الشركة إلى استثمار في عام 1994م المعروف باسم شركة فيرمونت Fairmont لإدارة الفنادق. وفي عام 2006م، قادت شركة المملكة القابضة صفقة خاصة بقيمة 5.5 مليار دولار مع شركة فيرمونت FRHI حيث كانت شركة كولوني كابيتال Colony Captial، وهي شركة خاصة أمريكيَّة تمتلك شركة رافلز هوتيل إنترناشيونال الجديدة FRHI، التي دمجت سلسلة فنادق وإدارة رافلز Raffles وسويسوتيل Swissotel إلى فنادق فيرمونت لتصبح مجموعة فنادق رافلز العالميَّة FRHI. وارتقت شركة فيرمونت رافلز FRHI الجديدة لتحظى بمكانة عالميَّة في إدارة الفنادق الفخمة. وقد ساعدت المملكة القابضة فيرمونت رافلز FRHI في الحصول على عقود إداريَّة عالية القيمة، بما في ذلك عدَّة عقود مع شركة المملكة للاستثمارات الفندقية.

وتدير فيرمونت رافلز خمسة من 18 فندقًا تمتلكها المملكة للاستثمارات الفندقية، بالإضافة إلى 4 من 9 فنادق مستقلة تمتلكها شركة المملكة القابضة منها فندق سافوي في لندن وفندق بلازا في نيويورك.

موضوعات أخرى