Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

وفد رابطة العالم الإسلامي يزور أستراليا ونيوزيلاندا وإندونيسيا

مكة المكرمة - واس:

يتوجه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي على رأس وفد من الرابطة اليوم إلى أستراليا ونيوزيلاندا وإندونيسيا، بهدف الإشراف على عدد من الندوات والمناشط الإسلاميَّة، كما سيلتقي عدد من المسؤولين والعلماء والدعاة ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلاميَّة في هذه البلدان لتعزيز العمل الإسلامي المشترك.

وأوضح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أن الرابطة ستعقد في مدينة سدني بأستراليا ندوتين الأولى بعنوان «المسلمون في أستراليا الحاضر والمستقبل» يوم الخميس القادم، بالتعاون مع الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلاميَّة.

وعبَّر معاليه بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على دعمهم لرابطة العالم الإسلامي والمناشط التي تنفذها في أنحاء العالم خدمة للإسلام والمسلمين، سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن يحفظهم ذخرًا للإسلام والمسلمين.

وأفاد التركي أن الرابطة دعت نخبة من العلماء والدعاة والبرلمانيين للمشاركة في الندوة التي ستتم مناقشة موضوعها من خلال محورين هما «أستراليا والإسلام» و»المسلمون في أستراليا».. الحاضر والمستقبل. وبيَّن أن ممثلين عن برلمان أستراليا سيشاركون في الندوة إلى جانب ممثلي عدد من الجامعات والهيئات والمؤسسات الثقافية ومنها جامعة غرب سيدني وكلية شرق برليستون الإسلاميَّة وجمعية الصداقة الإسلاميَّة الأسترالية ومؤسسة ميري لويرز للمحاماة، والاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلاميَّة، والمركز الثقافي الإسلامي في سيدني.

وفيما يتعلّق بالندوة الثانية أوضح التركي أنها ستعقد يوم السبت القادم في مدينة سدني بعنوان «الغذاء الحلال... الواقع والمأمول» وسيناقش المشاركون موضوعها من خلال عدد من البحوث وأوراق العمل التي تعالج محورين هما «الغذاء الحلال... والرؤية الشرعية» و»الغذاء الحلال... رؤية مستقبلية». وقال معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أن الرابطة خصصت ندوة لمعالجة مشكلات ذبح الحيوانات يوم 25 الشهر الجاري في مدينة ويلنغتون بنيوزلندا بعنوان: «الذبح الحلال.. المشكلات والحلول»، منوهًا إلى أن المشاركين في الندوة سيناقشون موضوعها من خلال البحوث الآتية الشروط الشرعية للذبح الحلال والذبح الإسلامي وأسراره في ضوء الدراسات المعاصرة وأساليب وطرق الذبح الحديثة «رؤية شرعية وصحية»، ودور المراكز الإسلاميَّة في الإشراف على الذبح الحلال. وفيما يتعلّق بزيارة إندونيسيا بيَّن الدكتور التركي أن الرابطة ستعقد بعون الله في جاكرتا المؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي بعنوان: «الإعلام والمجتمع» في الفترة من 30 محرم إلى 2 صفر القادم، برعاية فخامة الرئيس سوسيلو بامبنج يو ديونو رئيس جمهورية إندونيسيا، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينيَّة الإندونيسية.

موضوعات أخرى