Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

نائب أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكر في عنيزة

عنيزة - خالد الروقي / تصوير - مشعل أبا حسين:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ، نائب أمير منطقة القصيم ، عن إقامة حملة كبيرة للتوعية بداء السكري والذي بلغت نسبه الإصابة 24% على مستوى المملكة ، وذلك بالتعاون مع قطاعات التعليم العام والجامعي والجمعيات الخيرية بالتنسيق مع مركز الشيخ عبدالله البسام للسكر والغدد الصماء بعنيزة . جاء ذلك في تصريح لسموه مساء أمس الأول بعد رعايته حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار ( السكري فلنحمي مستقبلنا ) بمستشفى الملك سعود في محافظة عنيزة.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط ايذاناً بافتتاح ورش العمل والأجنحة التوعوية المصاحبة لفعاليات الحملة ، ثم أخذ سموه جولة على الأجنحة المشاركة.

ثم ألقى مدير القطاع الصحي والمشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله الموسى ، كلمة رحب في بدايتها بسمو نائب أمير المنطقة ، لافتاً إلى أن رعاية سموه تأتي امتدادًا للوقفات الداعمة والدائمة لجميع القطاعات الصحية.

ثم ألقت مدير مركز البسام للسكر والمشرفة على الفعاليات الدكتورة هيلا الشلوي ، كلمة قدمت خلالها نبذة عن مرض السكري بالمملكة ومدى انتشاره والسبل التثقيفية للوقاية منه ، لافتة الانتباه إلى أن عدد المصابين بالسكري بالمملكة بلغت 2،5 مليون فيما نسبته تُقدر 24 % .

بعد ذلك ألقى سمو الأمير الدكتور فيصل ، كلمة عبر خلالها عن سعادته بوجوده في هذا المركز الخيري الذي يقوم على عمل إنساني من أجلّ الأعمال ، والذي أقيم على نفقة عبدالله البسام ، رحمه الله ، مشيداً سموه بوجود الكفاءات السعودية التي نعتز بها في هذا المركز الطبي المتقدم ، مثمناً الدور البارز والملموس الذي يقوم به المستشفى ، لافتاً سموه النظر إلى أن الدولة تبذل الكثير من أجل صحة المواطن . وأكد سموه أن مشاركته اليوم في هذه المناسبة هي مشاركة واجب موضحا أن نسبة المصابين بالمملكة 24% هي نسبة ليست بالقليلة ، وأن هذه النسبة قد تكون الظاهرة ، وقد يكون هناك من هو مصاب وهذا مايستدعي الكشف على الأصحاء لتلافي وقوعهم في المرض.

وأختتم الحفل بتكريم الداعمين والمشاركين في الفعاليات.

موضوعات أخرى