Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

لكزس تطلق دراجتها الهوائية F SPORT الأسرع والأخف عالمياً

أطلقت لكزس دراجتها الهوائية الحصرية «F SPORT» التي تم تصميمها بمناسبة الانتهاء من إنتاج المركبة الأسطورية الخارقة «LFA» رقم 500.

وقامت لكزس بتطوير الدراجة الهوائية باستخدام ألياف الكربون المُعززة المستخدمة في هيكل مركبة لكزس الأسطورية «LFA»، حيث تم إنتاج 100 دراجة هوائية فقط على مستوى العالم، هذه الدراجة تجسّد فلسفة مركبة لكزس «LFA» من خلال عملية التصميم الاستثنائية التي تتضمن أقصى مستويات الحرفية والتصميم المتطور والتقنيات المتقدمة التي تمتاز بها العلامة التجارية.. وقد تم طلاء 50 دراجة باللون الأبيض اللؤلؤي، والـ 50 دراجة المتبقية باللون الأسود.

وأوضح مازن جميل مدير عام تسويق لكزس في المملكة قائلاً: «يتجسد سعي لكزس نحو الكمال لبلوغ قمة الأداء في كل ما تقدمه، وتعكس الدراجة الهوائية هذا الشغف على أكمل وجه، فمع أجزائها المُصنعة من ألياف الكربون وناقل سرعات خفيف الوزن، بالإضافة إلى نظام المكابح المتقدم والذي تم تطويره خصيصاً ليوفر أقصى درجات الأداء، فإن هذا الإصدار المحدود من دراجات لكزس قد تم تصنيعه بحرفية عالية من قِبل مجموعة من الحرفيين المهرة يطلق عليهم اسم «لكزس تاكومي» يعملون على تطوير منتجات تمتاز بجودتها العالية.. وبذلك، تكون لكزس قد نجحت في صنع دراجة لا تجسّد السرعة فحسب، بل أقصى مستويات الأداء ومتعة القيادة.

ووفقاً للسيد تسوكاسا يوشيموتو، الخبير الصحفي الياباني المختص بالدراجات: «يستند تصميم هيكل الدراجة على تقديم أعلى مستويات الراحة وذلك من خلال الاستفادة القصوى من مرونة وخاصية امتصاص الاهتزازات, وتمنح البدالات المريحة والسلسة، التي تُعد عنصراً أساسياً عند قيادة أي دراجة هوائية، شعوراً استثنائياً حيث تُمكن السائق من بذل جهد أقل أثناء القيادة.. وبالإضافة إلى ذلك، تسهم مزايا الراحة في القيادة التي توفرها الدراجة في التقليل من الشعور بالتعب عند قطع مسافات طويلة، وتعمل بدالات «Dura-Ace Di2» على جعل عملية التبديل ونقل السرعات أكثر سهولة وسلاسة.

موضوعات أخرى