Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

9 مباريات في دوري الثانية لحساب الجولة الخامسة .. اليوم

المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم السبت تسع مباريات ضمن الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الثانية التي انطلقت عصر أمس الجمعة بلقاء واحد جمع المجزل والأخدود، وكانت الجولة الماضية قد أسفرت عن تصدر فريق الصقور لفرق المجموعة الأولى وفريق الفيحاء لفرق المجموعة الثانية وذلك بعد إن انفردا نقطيا عن منافسيهما، حيث احتل الصقور صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط مقابل ثمان نقاط لمنافسه (الصفا) في حين تصدر الفيحاء مجموعته برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن منافسة سدوس الذي تعثر بتعادله مع الحمادة في المقابل يتذيل الشرق والجبلين والقلعة ترتيب المجموعتين وستكون المباريات على النحو التالي على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

الصقور × النجمة

تقام المباراة على ملعب مدينة الملك خالد بن عبد العزيز الرياضية بتبوك وتعتبر من أقوى مباريات هذه الجولة خاصة بعد الفوز الذي حققه فريق النجمة في الجولة الماضية على ضمك الذي على أثره تقدم في سلم الترتيب إلى المركز الخامس برصيد 5 نقاط وفوزه اليوم سيدخله دائرة المنافسة وإن كانت مهمته ستكون صعبة، حيث سيواجه متصدر المجموعة فريق الصقور الذي استطاع بعد فوزه على الترجي الانفراد بالصدارة جامعا 9 نقاط وسيسعى اليوم إلى كسب نقاط المباراة وبالتالي المحافظة على صدارته التي ينافسه عليها أكثر من فريق حيث إن خسارته أو حتى تعادله يعني تراجعه في سلم الترتيب.. ولهذا يتوقع إن تتسم المباراة بالقوة والندية.

ضمك × العربي

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بابها يستضيف فريق ضمك نظيرة فريق العربي القادم من عنيزة في مباراة يسعى من خلالها الفريقان إلى تعويض خسارتهما في الجولة الماضية حيث فقد ضمك الصدارة بعد خسارته من النجمة وبقي على رصيده السابق 7 نقاط في حين تراجع العربي في سلم الترتيب بعد خسارته في عقر داره من الزلفي ومن هنا نتوقع إن لا تخلو المباراة من الإثارة والندية..

التهامي × الترجي

وعلى ملعب مدينة الملك فيصل بن عبد العزيز الرياضية بجازان يلعب فريق التهامي مع نظيره فريق الترجي يدخل التهامي المباراة وهو يتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وبالتالي تحقيق النقاط الثلاث وذلك لتعويض تعثره في الجولات الماضية حيث لم يتذوق حتى الآن طعم الفوز ويحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط من ثلاث تعادلات في المقابل يدخل الترجي وهو في المركز الرابع برصيده 7 نقاط وسيحاول مواصلة منافسته.. والمباراة صعبة على الفريقين.

الربيع × الشرق

وفي جدة يستضيف الربيع نظيره الشرق في مباراة تميل الكفة فيها إلى صاحب الأرض الربيع الذي سيسعى إلى تعويض خسارته السابقة من الصفا ويحتل المركز الثامن برصيد 4 نقاط في المقابل سيحاول الشرق الذي يتذيل ترتيب فرق المجموعة بقطتين الفوز لتحسبن وضعه.

الزلفي × الصفا

وفي الزلفي وعلى ملعبه يستضيف فريق الزلفي نظيرة فريق الصفا القادم من صفوى يدخل الزلفي وهو في المركز السابع بأربع نقاط بعد فوزه الأول في الدوري الذي حققه في الجولة الماضية على العربي ويأمل في عدم العودة إلى دوامة الخسائر وبالتالي الابتعاد عن منطقة الخطر، خصوصا إنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره إلا أن مهمته ستكون صعبة، حيث سيوجه فريقا أفضل منه من حيث المستوى ففريق الصفا صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط بعد فوزه على الربيع منافس قوي على الصدارة.. ويتوقع إن تتسم المباراة بالإثارة نظرا لأهميتها لكل منهما.

المجموعة الثانية

الفيحاء - القلعة

يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.. يدخل الفيحاء اللقاء وهو يتصدر فرق المجموعة برصيد 10 نقاط.. وسيسعى اليوم للفوز وبالتالي التمسك بالصدارة خاصة إنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره المتوقع حضوره بكثافة لمساندته.

في حين يدخل القلعة اللقاء وهو متذيل مع الجبلين ترتيب المجموعة بنقطة واحدة ومستوى متواضع.. والمباراة فرصة للفيحاء للانطلاق بالصدارة وتوسيع الفارق النقطي عن أقرب منافسيه.

النجوم - العيون

وعلى ملعب نادي الفتح بالأحساء يلتقي الجاران النجوم والعيون في مباراة تكتسب أهمية كبيرة حيث إنها ستجمع بين فريقين متجاورين.. يدخل النجوم وهو في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد فوزه على الجبلين فيما يدخل العيون وهو في المركز السابع برصيد 3 نقاط ح صل عليها من ثلاث تعادلات كان اخرها إمام المجزل وسيحاول كل منهما كسب نقاط المباراة حتى يتقدم في سلم ترتيب فرق المجموعة ويتوقع لهذه المباراة القوة والإثارة.

الحمادة - الجبلين

وعلى ملعبه بمحافظة الغاط يستضيف الحمادة نظيرة الجبلين في مباراة متكافئة حيث يدخل الحمادة وهو في المركز الثامن بنقطتين بعد تعادله مع سدوس 3-3 في حين يأتي الجبلين في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع الفيحاء في الجولة الثانية وسيحاول كل منهما التعويض خاصة الجبلين الذي لم يقدم حتى ألان المستوى المأمول منه على الرغم من تغير مدربه.. ويتوقع إن تظهر المباراة قوية ومثيرة كما هي عادة مباريات الفريقين.

البدائع × سدوس

وعلى ملعب نادي الأمل بالبكيرية يستضيف فريق البدائع نظيرة فريق سدوس في مباراة متكافئة إلى حد ما.. يدخل الفريقان المباراة وهما متقاربان في النقاط حيث يحتل سدوس المركز الثاني برصيد 8 بعد إن خسر الصدارة على أثر تعادله في الجولة الماضية مع الحمادة ويتطلع إلى تعويض ذلك واستعادة صدارته التي ليست ببعيدة عنه في حين يدخل البدائع بنشوة فوزه في الجولة الماضية على القلعة وقفز على أثر ذلك إلى المركز الرابع برصيد 7 نقاط .. وسيسعى اليوم إلى عدم العودة للخسائر وبالتالي دخول دائرة المنافسة.

موضوعات أخرى