Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

أضاعوك يا فايز .. وأي رجل أضاعوا!

في بداية استعداد نادي الهلال للموسم الجديد الصيف الماضي، كان مدربه الكابتن سامي الجابر يجرب جميع اللاعبين ليقف على مستوياتهم جميعاً، ولكن من خلال التشكيلة الأساسية للمباريات الودية التي خاضها الهلال في المعسكر كانت توحي بأن قلبي الدفاع سيتكونان من اللاعب الكوري تشو سونج ويحيى المسلم أو عبد الله الحافظ بحكم أن اللاعب ماجد المرشدي كان يشارك في آخر دقائق المباريات الودية، إضافة إلى خط حراسة المرمى والتي كان يتناوب على الوقوف بين خشباتها في المباريات الاستعدادية عبد الله السديري وفايز السبيعي، وكان من المتوقع أن يشارك الأخير أساسياً في المباريات الرسمية بحكم أنه تم التعاقد معه مؤخراً لمدة عامين بسبب إيقاف الحارس خالد شراحيلي.

بدأ الموسم وتوالت المباريات وتفاجأ الهلاليون بثبات ماجد المرشدي في التشكيلة الأساسية وعودة فايز السبيعي لدكة البدلاء بعد شفاء السديري من الإصابة!

ألم يكتشف العالِم بخفايا نادي الهلال الكابتن سامي الجابر مستوى المرشدي المواسم الماضية والذي يعاني من انخفاض حاد في مستواه بالإضافة لأخطاء السديري البدائية الموسم الماضي والتي تطورت إلى أخطاء كوارثية هذا الموسم!؟

يبدو لي أن سامي كابرَ قليلاً في البداية ثم تراجع فيما يخص المرشدي بدليل إشراكه ليحيى المسلم أساسياً في اللقاءات الأخيرة الماضية، ولكن الجابر ما زال في تصوري مكابراً فيما يخص إشراك السديري أساسياً كحارس لعرين الهلال.

السؤال الذي لم أجد له إجابة حتى الآن: لماذا تعاقد الهلال مع الحارس فايز السبيعي وهم سيضعونه أسيراً لدكة الاحتياط وبديلاً للسديري!؟

لماذا لم يكتفوا بفهد الشمري حبيس الدكة من سنوات كحارس احتياطي للسديري مع تصعيد حارس شاب من الأولمبي كحارس ثالث وتوفير قيمة التعاقد مع فايز على خزينة النادي؟

شخصياً أرى بأن المدرب سامي الجابر إذا لم يتنازل عن قناعاته بإشراك الحارس فايز السبيعي أساسياً بدلاً من عبد الله السديري خصوصاً بعد «الكرنفال» الذي قام به السديري في مباراة النصر الأخيرة، فعليه أن يركز على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإعارة فايز السبيعي في الفترة الشتوية لأي نادٍ بدلاً من إضاعة خامة سعودية جيدة في خط حراسة المرمى.

نقاط متفرقة

* استحق فريق النصر الفوز على غريمه التقليدي الهلال في الديربي الأخير، وظهر النصر بأداء ممتاز وقتالية عالية وتركيز طوال التسعين دقيقة لم يشاهدها أكثر المتفائلين النصراويين منذ سنوات! خصوصاً بعد هروب (الطقم) البرازيلي الأجنبي قبل المباراة بسويعات وبشكل مفاجئ وغريب!.

* تفاوت مستوى حارسي النصر والهلال عبد الله العنزي وعبد الله السديري في اللقاء الأخير الذي جمع بينهما يُشخص فعلاً حقيقة مقولة أن الحارس نصف الفريق.

* أتمنى من الجماهير الهلالية عدم القسوة والاستعجال بالحكم على فشل المدافع يحيى المسلم لمجرد غلطة واحدة كان نصيبه بأن تكون في الديربي، ففي تصوري من حقه أن يحصل ولو على نصف الفرصة التي أتيحت لماجد المرشدي المواسم الماضية.

* ما زال المحور الإكوادوري كاستيللو والمدافع الكوري تشو سونج غير مُرضيين لطموح الهلاليين.

* فايز السبيعي والتعاقد مع سعود كريري وأسامة المولد في الفترة الشتوية سيصلح من وجهة نظري كثيراً من المشاكل التي يعاني منها الهلال.

هشام الجطيل - الرياض

موضوعات أخرى