Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

أندية حائل ... ورقة توت لم تؤتِ ثمارها

لعل من أبرز الموضوعات التي تهم الشارع الحائلي خلال السنوات الأخيرة، غياب أندية حائل عن المشهد الرياضي بعد أن كانت منافسة ضمن البطولات الكبرى لسنوات مضت.

إلا أن حالة من التفاؤل بدأت تسود (المنطقة) بعد أن دخل الطائي هذا الموسم منافساً قوياً وشرساً على صدارة دوري «ركاء» للمحترفين، وبات يبحث بجدية عن خطف إحدى بطاقتي الصعود والعودة لمكانه الطبيعي في دوري الأضواء.

وإذا ما نظرنا إلى أندية حائل بشكلٍ عام نستخلص أن ابتعاد الداعم الحقيقي والشركات المعلنة من أهم أسباب التراجع، هناك في الحدث الأهم حسب تصوري في السعودية -رالي حائل- عند استعراض الشركات المعلنة والمدرجة ضمن قائمة الرعاة نجد الكثير من الرعاة (الحائليين) الذين ساهموا بشكلٍ فاعل في نجاح الحدث، تماماً هي الحال في كرة القدم متى ما وجدت تلك الشركات العملية التسويقية الناجحة والحضور الإعلامي الجيد مقارنة بجماهيرية النادي لتحسنت الأمور كثيراً. فالشركات وجدت البيئة الخصبة في الحدث الأهم على جميع الأصعدة مما سهل من عملية دخولها في برنامج الرعاية ولعل من أهمها وجود الضمانات، وعند النظر في مداخيل الأندية نجد أن اعتمادها بشكلٍ كبير على ما يقدمه رجل الأعمال الفاضل علي الجميعة، التي كان آخرها مبلغ 500 ألف للجبلين، بالإضافة إلى بعض (التبرعات) التي لا تتعدى عشرات الآلاف.

«قراءة تصف حال قطبي عروس الشمال حائل».

الطائي.. الوصافة في «ركاء»

يقف الفريق الكروي الأول حتى الآن في وصافة دوري «ركاء» للمحترفين مع نهاية الجولة الثانية عشرة، بعد أن تمكن من تسجيل ستة انتصارات وأربعة تعادلات ساهمت في وصول الفريق إلى 22 نقطة في المركز الثاني، حيث يقف الفريق خلف المتصدر الوحدة بفارق نقطة، وإذا ما نظرنا في خط الدفاع نجد أنه من أقوى خطوط الدوري إذ ولج مرماه ثمانية أهداف، أما على مستوى الهجوم فتمكن لاعبوه من تسجيل 16 هدفا كان لهداف الدوري حمد الجهيم النصيب الأكبر منها بواقع 12 هدفا. وذلك قبل الجولة الـ12 من الدوري.

الجبلين .. مستوى متباين

على الرغم من خوض الفريق معسكر خارجي لدوري الدرجة الثانية في دولة الكويت إلا أن نتائج الفريق جاءت على عكس المتوقع، إذ استمر معسكر الفريق عشرة أيام لعب من خلالها أربع مباريات ودية أمام النصر وخسرها (3-2) والثانية أمام خيطان وخسرها (4-2) وخسارة ثالثة من الجهراء (3-0) وأخيراً سباعية دكت الشباك الفحيحيل من الجبلين.

وعلى الرغم من استعدادات الفريق المميزة إلا أن الفريق ومع مرور الجولات الأربع الأولى احتل المركز الأخير في سلم ترتيب المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية، بعد أن لعب أربعة لقاءات خسر في ثلاث منها وتعادل في الرابعة، لتستقبل شباكه تسعة أهداف ويسجل لاعبوه ثلاثة أهداف.

هذا التراجع الكبير في مستوى الفريق قابله دعم لا محدود من قبل رئيس هيئة أعضاء الشرف الشيخ علي الجميعة الذي قدم مبلغ 500 ألف ريال لدعم مسيرة النادي هذا الموسم، بالإضافة لنائب رئيس هيئة أعضاء الشرف فايز المعجل الذي تواصل خلال الأيام الماضية مع إدارة النادي لتسجيل عدد من اللاعبين لتقديم الإضافة الفنية على خارطة الفريق.

رشود بن سالم العبدالعزيز - حائل

موضوعات أخرى