Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

عزز صدارته للدوري وكشف تدهور الاتحاد

النصر يكتفي بثلاثية في مرمى العميد

مكة المكرمة - علاء سعيد:

تمسك النصر بصدارة ترتيب دوري جميل للمحترفين بعد فوزه أمس على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء, جاءت الأهداف عن طريق محمد السهلاوي « هدفين « ويحيى الشهري لينجح النصر بهذا الفوز في رفع رصيده إلى 27 نقطة بينما يستمر الاتحاد على 15 نقطة في المركز السابع .

الشوط الأول

منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي النصر على إحراز هدف مبكر وذلك من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها المدرب كارينهو باللعب بمهاجمين حسن الراهب ومحمد السهلاوي، حيث أسهم هذا الثنائي في إزعاج خط الدفاع ، فيما كان الاتحاد يعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج على مرمى النصر بسبب قلة الدعم من قبل لاعبي الوسط، وفي ظل الطريقتين كانت السيطرة بشكل كامل خلال الأول لمصلحة فريق النصر الذي كاد ينجح في تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة رأسية رائعة من حسن الراهب يتصدى لها بصعوبة الحارس فواز القرني ويحولها إلى ركلة زاوية « 11 «.

وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول زاد النصر من ضغطه الهجومي مستغلاً الجهة اليمنى التي وجود فيها خالد الغامدي وشايع شراحيلي ومحمد نور في بدأ الهجمات بظل الضعف في الفريق الاتحادي من الجهة اليسرى، حيث سدد السهلاوي كرة زاحفة يتصدى لها الحارس فواز القرني .

ونجح النصر في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد السهلاوي بعد تسديدة رأسية رائعة على يسار الحارس فواز القرني الذي لم يتمكن من عمل شيء سوى مشاهدة الكرة وهي تلج في مرماه «43 « .

الشوط الثاني

لم يختلف الأداء في الشوط الثاني عن الأول فقد استمر النصر بالسيطرة، بينما الاتحاد استمر على تراجعه في المنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج حقيقي طول الشوط الثاني ، وبهذه الطريقة ينجح النصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق يحيى الشهري بطريقة سينمائية بعد أن قام بمرواغة أكثر من لاعب ليسكنها زاحفة على يسار الحارس فواز القرني الذي لم تنجح محاولاته للتصدي لتلك الكرة .

لم يتراجع النصر بعد الهدف الثاني بل زاد من ضغطه الهجومي على الرغم من تغيرات مدرب الاتحاد بإجراء تغيرين بإدخال عبد الرحمن الغامدي ومحمد حيدر إلا أن التغيرات لم تنجح في تنشيط الوسط الاتحادي كثيراً لينجح النصر من تسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد السهلاوي الذي سددها زاحفة على يسار الحارس فواز القرني ، لتنتهي بعد الهدف مجريات المباراة بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

موضوعات أخرى