Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد

تنظيم ندوة الفساد يؤكد حرص معهد الإدارة على قضايا التنمية

أشاد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد بدور معهد الإدارة العامة في إحداث التغيير الإيجابي بما يسهم في التطوير ويعزز مسيرة التنمية الإدارية في المملكة. وأكد أن المعهد كان ولازال رائداً في تبني القضايا ذات المساس بالهم المجتمعي والإداري، يطرحها للنقاش والتداول بأسلوب علمي وموضوعي بهدف الوصول إلى نتائج وتوصيات تخدم القضية وتضع أمامها جميع الحلول الممكنة، بمشاركة الجهات ذات الاختصاص وذات العلاقة والتي يحرص المعهد على دعوتها للمشاركة كما يحرص على مشاركة جميع المتخصصين والمهتمين وذوي العلاقة.

وأثنى الحمد على تنظيم معهد الإدارة العامة لندوة «الفساد الإداري في المملكة وجهود التغلب عليه» وقال إن هذا الموضوع هو حديث الساعة وحديث المجتمع، وإقامة هذه الندوة في معهد الإدارة العامة استجابة لهذا الحديث وتفاعل إيجابي مع المجتمع وهو ما عودنا عليه المعهد ، إضافة إلى مبادرته بالمشاركة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في التنظيم وهو ما سيجعل الندوة أكثر ثراء وشمولية. وأضاف بأن هذا العدد الكبير من أوراق العمل المقدمة للندوة يعكس أهميتها، ويؤكد رغبة الجهات المشاركة في طرح القضية بمختلف جوانبها سعياً إلى الخروج في نهاية الندوة بنتائج تحقق الهدف من إقامتها.

الجدير بالذكر أن معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد سوف يرأس الجلسة الأولى لندوة «الفساد الإداري في المملكة وجهود التغلب عليه» والتي سوف ينظمها معهد الإدارة العامة يوم الثلاثاء 30 محرم 1435هـ، الموافق 3 ديسمبر 2013م. بالمشاركة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. وسوف تكون الجلسة تحت محور «واقع الفساد الإداري والآثار المترتبة عليه». وسيناقش خلالها بحوث وأوراق عمل مقدمة من كل من:

وزارة المالية، ووزارة العدل، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ومؤسسة سعفة القدوة الحسنة الخيرية، ومعهد الإدارة العامة.

كما سيرأس الجلسة الثانية للندوة معالي الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر - نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - لحماية النزاهة، وسوف تكون تحت محور «أساليب مكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها». وسيناقش خلالها بحوث وأوراق عمل مقدمة من كل من:

وزارة الداخلية، وهيئة الرقابة والتحقيق، ووزارة الثقافة والإعلام، وديوان المظالم، وديوان المراقبة العامة، وهيئة التحقيق والإدعاء العام، والمديرية العامة للمباحث.

وتختتم الندوة بعقد جلسة ختامية وتم تخصيصها للتوصيات ، ويرأس الجلسة الدكتور/ صلاح بن معاذ المعيوف - نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشئون التدريب، ومقرر الجلسة: الدكتور/ عبدالرحمن بن حسين الوزان - مدير عام الإدارة العامة للبرامج العليا بمعهد الإدارة العامة، والدكتور/ عيسى بن عبدالرحمن العيسى - عضو هيئة التدريب في قطاع القانون بمعهد الإدارة العامة.

موضوعات أخرى