Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

اتفاقية لتصنيع معدات توليد الطاقة بـ240 مليون ريال

جدة - عبدالله الدماس:

رعى وكيل وزارة المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح العواجي يوم الأحد الماضي توقيع اتفاقية إنشاء مرفق صناعي في المملكة، وذلك بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية لتصنيع أنظمة الاسترداد الحراري لإنتاج البخار (HRSG)، وذلك بين شركة بمكو العربية للمقاولات وشركة الستوم باور الفرنسية. وتعمل التقنية على زيادة كفاءة الدورة الحرارية، والتقليل من استهلاك الوقود. وكان ذلك بحضور المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء.

وتبلغ قيمة الاستثمار في المرحلة الأولى للمشروع 240 مليون ريال؛ لتعكس هذه العملية الالتزام الجاري للشركة الفرنسية في توطين تقنية التصنيع في المملكة، إضافة إلى تدريب وتوظيف عدد كبير من الموظفين السعوديين.

وأكد صالح بن لادن رئيس شركة بمكو أن المصنع سيغطي إنتاجه احتياجات الدول المجاورة مثل العراق، البحرين، الكويت، قطر، عُمان، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، الأردن، سوريا، لبنان ومصر. وإن الطلب على محطات توليد الكهرباء الغازية في تزايد مستمر في منطقة الشرق الأوسط، ومصنع الشركة سيكون مجهزاً بأحدث المعدات العالمية لإنتاج وتلبية هذا الطلب من خلال الجمع بين الخبرة في الإنتاج والتقنية المميزة لشركة ألستوم مع الوجود المحلي والخدمات اللوجستية التي تقدمها شركة بمكو العربية.

موضوعات أخرى