Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

مصمم ومجهز بجميع وسائل البرامج التعليمية والتدريبية

مدينة الملك عبدالله الطبية تبتكر معملا متنقلا في معرض ابتكار 2013م

مكة المكرمة – الجزيرة:

ابتكرت مدينة الملك عبد الله الطبية معملا متنقلا تشارك فيه في معرض الابتكار 2013م المقام حالياً في الرياض، والذي يعد من أحدث وأهم المعامل التي تستهدف الطلاب والطالبات من الصف الرابع ابتدائي وحتى الثالث متوسط، بطرق احترافية حديثة.

معمل الابتكار المتنقل وهو عبارة عن معمل متنقل، ولكنه يأخذ على هيئة سيارة الإسعاف مصمم ومجهز بجميع الوسائل المطلوبة، حيث يمكن تحويل أي موقع تتوقف فيه المركبة إلى معمل يمنح برامج تعليمية وتدريبية لكل 32 طالبا وطالبة، في مدة لا تتجاوز 25 دقيقة.

وأوضح مدير مركز الابتكار والموهبة في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عمار عطار، أن المعمل المتنقل هو نواه لعدة ابتكارات واختراعات يعمل عليها المركز في المدينة الطبية لتحقيق الأهداف السامية التي نتطلع لها، وبرنامج الدكتور مبتكر تم إطلاقه ليدوم ويكبر بإذن الله، ويستمر في العطاء لأجيال وأجيال من خلال ما سيقدمه من برامج تستهدف النشء. وأكد الدكتور عطار، أن المعمل يتحول من مركبة إلى معمل دراسي مجهز بكراسي وطاولات ومزود بجميع الأدوات المطلوبة في تعليمهم، كما يوجد شاشات ضخمة لعرض البرامج التي تم إعدادها والعمل عليها من خلال شخصية الدكتور مبتكر.

موضوعات أخرى