Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبد الله يعتمد توصيات منتدى الاستثمار بالمنطقة

نجران - مانع آل هتيلة:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة توصيات منتدى الاستثمار الثاني بمنطقة نجران بعد أن تم مناقشتها في مجلس المنطقة والتي خرج بها المنتدى المنعقد برعاية سموه خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر2013م، بمركز الأمير مشعل بن عبد الله للمؤتمرات والفعاليات بنجران.

وخرج المنتدى بعدد من التوصيات تحت عنوان: «ميثاق منتدى الاستثمار الثاني بنجران»، حيث ناقش على مدار ثلاثة أيام العديد من المواضيع الهامة من خلال أوراق العمل، كما شهد مشاركة عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة المسئولين في الجهات والهيئات الحكومية، ومن رجال وسيدات وشباب وشابات الأعمال في القطاعات الاقتصادية المختلفة ومن جميع مناطق المملكة، هذا بجانب مشاركة نخبة من الأكاديميين والاقتصاديين والمهتمين والمتخصصين في القضايا الاقتصادية والتنموية، والمهتمين بمناخ وفرص الاستثمار المختلفة في منطقة نجران.

كما شارك في المنتدى دولة الرئيس د. مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، الذي استعرض تجربته في النهوض الاقتصادي والاجتماعي بماليزيا والانتقال بها إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق توازن التنمية بين أقاليمها المختلفة.

وأوضح وكيل إمارة منطقة نجران المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة زياد بن محمد غضيف أن المنتدى تضمَّن أجندة في ست جلسات بالإضافة للجلسة الافتتاحية، وتناولت هذه الجلسات، دور القطاع الحكومي في دعم وتنمية منطقة نجران، البيئة الاستثمارية في نجران: إنجازات وفرص، جاهزية البنية التحتية للاستثمار في نجران، النهوض بالمناطق الناشئة: التجربة الماليزية والدروس المستفادة لمنطقة نجران، آليات تطوير القطاع الصناعي والتعديني في منطقة نجران، واقع وفرص الاستثمار في التعليم والتدريب بمنطقة نجران، دور التمويل في تشجيع الاستثمار في منطقة نجران.

وفي جلسات المنتدى تمت مناقشة 14 ورقة عمل قام بإعدادها نخبة من المتخصصين، وتم تحكيمها وفق مبادئ التحكيم العلمي من قِبل اللجنة العلمية للمنتدى، وقد ركزت هذه الأوراق العلمية على عدد من القضايا ذات الصلة بمسيرة التنمية وبيئة وفرص ومتطلبات الاستثمار في منطقة نجران.

موضوعات أخرى