Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

(المنهل والحرمين) تعقد اجتماع مجلس الآباء والأمهات للفصل الأول

عقدت مدارس «المنهل والحرمين الأهلية» اجتماع مجالس الآباء والأمهات مع المعلمين والمعلمات في جميع الأقسام (ابتدائي - متوسط - ثانوي) عن الفصل الدراسي الأول وعلى مدى ثلاثة أيام متوالية، بحضور جميع المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات.

وتواصل حضور أولياء الأمور بشكل ملفت للنظر يتابعون مستوى أبنائهم وكان في استقبالهم المشرف العام على المدارس ومديرو الأقسام. وقد تشرف هذا المجلس بزيارة الأستاذ أحمد سعود العويس نائب مدير مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض والذي قام بجولة على المعلمين والمعروضات التي تم عرضها في ركن خاص بها، واطلع على مبتكرات الطلاب الكهربائية والفيزيائية، وتوقف عند كل طالب منهم واستمع لشرح موجز حول النشاط الذي يعرضه.

واستقبلت المشرفة العامة على مدارس الحرمين ومديرات الأقسام أمهات الطالبات ورحبت بهن أجمل ترحيب، وأبرزت لهنَّ أن دوراً مهماً يقع على عاتقهنَّ إضافة لدور المدارس في تربية وتعليم بناتنا.

وأبرزت الإدارة العامة للمدارس هذا العام من خلال هذا الاجتماع مشاريع تعليمية حديثة مثل مشروع (ENGLISH DICVERIES ONLINE) EDO الذي عرضته شركة (E T S (Education Testing Service هذه الشركة التي اتخذت من مدارس المنهل والحرمين مركزاً معتمداً لاختبارات التوفل (TOEFL). ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم اللغة الإنجليزية بطريقة غير تقليدية حيث يدمج بين المنهج والتقنية.

وكذلك تم إبراز مشروع (Smart brain) لأولياء أمور الطلاب والطالبات، وهو مشروع في الرياضيات تنفذه المدارس منذ العام الدراسي السابق، وفي هذا العام زاد عدد المسجلين به زيادة كبيرة جداً, وقد نالت هذه المشاريع إعجاب كل من الآباء والأمهات.

وفي ختام المجلس شكر أولياء أمور الطلاب والطالبات إدارة المدارس على الجهود التي تُبذل من أجل الارتقاء بمستوى أبنائهم تربوياً وتعليمياً.

موضوعات أخرى