Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

محلل (الجزيرة) القانوني:

مرعي احتسب هدفين غير شرعيين للنصر ... وطرد «كواك» غير مستحق

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم مرعي العواجي لم يظهر بالشكل الفني الذي كنت أتوقعه منه فرغم لياقته العالية وقربه من الأحداث إلا أنه لم يتخذ القرارات اللازمة الصائبة في بعض قراراته.

فركلة الجزاء التي احتسبها للنصر في الدقيقة 60 و 58 ثانية كان الواجب احتسابها ركلة حرة غير مباشرة للشباب وإشهار البطاقة الصفراء للاعب النصرعبده عطيف للتحايل.. أيضا الهدف الثاني للنصر هناك مخالفتان فيه فمهاجم النصر الذي سجل الهدف قام بلعب الكرة بيده وقبلها كان في موقف تسلل الأولى يتحملها الحكم والثانية يتحملها الحكم إذا الهدف غير شرعي. فيما يخص العقوبات الإدارية قال أيضاً العواجي لم يحسن تقرير بطاقة سوء السلوك، فالبطاقة الصفراء للاعب الشباب كواك تامي غير مستحقة وكان الواجب الاكتفاء بالمخالفة فقط.

وأيضاً بطاقة عمر الغامدي غير مستحقة لأنه لم يحتك مع عبده عطيف الذي تحايل مرة ثانية وأوهم الحكم بأنه أصابه وهو غير صحيح.

أيضاً كان الواجب إشهار البطاقة الصفراء لخالد الغامدي للتهور في الدقيقة 79 و4 ثوان.. مرعي لم يظهر بالشكل المأمول ونأمل أن يستفيد من أخطائه.

المساعد الأول عبدالعزيز الكثيري قام بواجبه واستطاع ضبط التسلل بالشكل المطلوب، والمساعد الثاني ناصر المظفر لم يحسن ضبط التسللل ويتحمل مسئولية الهدف الثاني للنصر لوجود مهاجم النصر الذي سجل الهدف في موقف تسلل، الحكم الرابع عبدالعزيز الفنيطل قام بواجبه.

مقيم الحكام عبدالرحمن القحطاني: الحكم يستحق 7.2 من 10 المساعد 8.5 من 10 المساعد الثاني 7.5 من 10.

موضوعات أخرى