Tuesday 10/12/2013 Issue 15048 الثلاثاء 06 صفر 1435 العدد

أوكلاند يترقب مواجهة الجماهير المتحمسة في المشاركة الخامسة بكأس العالم

سيشارك أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الخامسة، لكن تجربته هذه المرة ستكون جديدة لأنه سيلعب أمام عدد كبير من المشجعين المتحمسين. وللمرة الرابعة في خمس سنوات سيقص أوكلاند شريط افتتاح البطولة بملاقاة أصحاب الأرض وسيلتقي غداً الأربعاء مع الرجاء البيضاوي بطل المغرب في المباراة الوحيدة بالدور التمهيدي للمسابقة .. وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة مونتيري المكسيكي في دور الثمانية بعد ثلاثة أيام.

ولم يتمكن أوكلاند الذي تأسس في 2004 أي بعد أربع سنوات من انطلاق كأس العالم للأندية بشكلها الحالي من الفوز في مباراته الأولى سوى في 2009 عندما تغلب على الأهلي الإماراتي بينما خسر في العامين الأخيرين أمام بطلي الدوري الياباني كاشيوا ريسول وهيروشيما.

وقال رامون تريبولتكس مدرب أوكلاند لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) قبل أيام من انطلاق المسابقة: «نحن سنلعب في بلد يعشق كرة القدم.. في اليابان كان الأمر جيداً لكن لم يشاهد مبارياتنا عدد كبير من الجماهير.»

وأضاف المدرب الإسباني: «أعتقد أن الملعب في مباراتنا مع الرجاء البيضاوي سيكون ممتلئاً عن آخره وهذا أمر سنتحدث فيه مع اللاعبين».

ودعم أوكلاند صفوفه بالتعاقد مع جون إيرفينج مدافع إيفرتون الإنجليزي السابق بينما يبقى المخضرم إيفان فيسيليفتش يحمل شارة القيادة وكان ضمن تشكيلة فريقه عندما فاز في مباراتيه بالمسابقة منذ أربع سنوات على حساب الأهلي الإماراتي ومازيمبي الكونجولي.

وباستثناء تحقيق الفوز مرتين خسر أوكلاند باقي مبارياته الخمس منذ ظهوره الأول في 2006 عندما خسر 2-صفر أمام الأهلي المصري بطل أفريقيا الذي يتقاسم معه الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة.

ومن غير المتوقع أن يختلف أسلوب أوكلاند في المغرب.

موضوعات أخرى