Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

أسواق لولو تطلق مهرجان المأكولات البحرية 2013

أطلقت أسواق لولو السعودية الكبرى «مهرجان المأكولات البحرية»لسنة 2013 تحت رعاية إدارة مصائد الأسماك البحرية ، وزارة الزراعة ، ابتداء من الأربعاء 11 ديسمبر ويستمر لمدة خمسة أيام ليظهر وفرة الثروة السمكية من خلال نموذج مصغر بالمهرجان وذلك بأسواق لولو بحي المربع،الرياض.

وسيكون وكيل الوزارة السيد حسين حجي ناظري هو الضيف الرئيسي لمهرجان المأكولات البحرية ويكون تركيز المهرجان على تصوير وفرة السواحل السعودية بأنواع من الثروة السمكية ،ساحل جيزان ، الدمام ، وجدة .

وقد استطاعت إدارة مصائد الأسماك البحرية القيام بكافة الترتيبات لضمان توفر الأسماك المحلية طازجة ،وهذا يعد مؤشرا لمدى المجهود الذي يقوم به الصيادون في هذه البلاد .

وسيقوم مهرجان المأكولات البحرية بعرض الواردات الطازجة من مختلف أنحاء العالم , كالسالمون الطازج والمدخن من النرويج، والمأكولات البحرية الطازجة من السالمون من ايطاليا ،والبلطي المصري ،وبلح البحر،وسرطان البحر،والحبار ،وتم تجهيز ركن خاص للروبيان والروبستر .

ويتم الاستيراد من كافة أنحاء العالم مثل المحار، سمك القد فيليه، سوف براس البحر، جراد البحر الكندي، أسود الدنيس حيث تخلق أجواء من موارد المحيط تجمع كلها في مكان واحد .وسيتم إقامة عرض خاص للأسماك النادرة ،ويشاهد العملاء الروبيان الحي والروبستر وأنواع مختلفة أخرى من الأسماك.

وأضاف السيد أشرف تالابادي المدير العام للولو هايبر ماركت أن الأصناف المستوردة والمحلية كلها متاحة بأسعار تنافسية وأصناف منوعة خاصة ،وأن المشاركة النشطة من أقسام أخرى بأسواق لولو تساهم في تسخين المهرجان ، وخاصة أن إنتاج قسم المأكولات الطازجة في هذه الفترة سيكون فقط من الأسماك البحرية .وهناك أيضا التوابل الخاصة للشيف الشهير بوبي كابور سيتم إضافتها في الأسماك ، وتعرض مجموعة رائعة من الأسماك والرقائق،والأسماك المقلية، سلطات الأسماك ويقدم قسم المخابز بيزا الأسماك ، كعكة السمك وخبز السمك والكثير. « وقال عبد الله العنزي مدير بأسواق لولو : إن اتباع نظام غذائي صحي يجب أن يحتوي دائما على الأسماك,لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل من اللحوم الأخرى .

موضوعات أخرى