Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

150 كشافاً يتنافسون على أوسمة رسل السلام في الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

بدأت أمس في العاصمة الرياض فعاليات مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي على مستوى المملكة بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند بمشاركة 150 كشافاً وقائداً كشفياً من 24 إدارة تربية وتعليم، وأوضح مدير النشاط الطلابي أنور أبو عباة أن المسابقة تهدف إلى بناء الشخصية المتوازنة للكشاف من جميع النواحي ليصبح مواطناً نافعاً لدينه ووطنه وأمته وإلى تعزيز القيم والاتجاهات التربوية السليمة وإلى تعزيز قيمة الانتماء الوطني وممارسته عملياً وتفعيل مشروع رسل السلام بمختلف محاوره وتنمية مهارات الكشافين في مختلف المجالات إضافة إلى تعزيز الروابط الأخوية بين أبناء الوطن. وأشار قائد المسابقة يوسف المسند إلى أن المسابقة تضم عدداً من المنافسات الفردية ومنها الحوار، ونشر السلام، وبيئتنا حياتنا، والصحة، وحل المشكلات، وتعزيز الانتماء الوطني، ومعارف ومهارات كشفية، والهوايات الكشفية (الفنون الجميلة، الثقافية، البيئية، الرياضية، العلمية).

والقسم الثاني المنافسات الجماعية وتشمل حفل السمر، والزيارة الصباحية، والطهي الخلوي.

وألقى مدير عام التربية والتعليم كلمة في حفل الافتتاح رحب فيها بالوفود المشاركة في المسابقة من مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن هذه المسابقة تتميز بعدة نواح من أبرزها أنها باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله.

وأن السلام من مبادئ ديننا الحنيف. ثم قام المسند وأبو عباة بصحبة قائد المسابقة بجولة على لجان العمل والاطلاع على برنامج المنافسات وآلياته ثم اللقاء بقادة الفرق المشاركة من إدارات التربية والتعليم، ثم الاطلاع على الكشافين في لجان التقييم.

موضوعات أخرى