Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

مشيداً برعاية خادم الحرمين الشريفين للمعوقين في المملكة

سلطان بن سلمان: احتفالات جمعية الأطفال المعوقين باليوم العالمي تجسيدا لدورها البارز في التصدي للقضية

الجزيرة - المحليات:

نظمت جمعية الأطفال المعوقين على مدى الأسبوع المنصرم احتفالات موسعة باليوم العالمي للمعوق وذلك في مراكزها بعدد من مناطق المملكة حيث تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتوعوية والرياضية والترفيهية.

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يحظى به المعوقون في المملكة العربية السعودية وقضيتهم من دعم ورعاية، وعلى ما توليه الدولة من دعم ومساندة لقضية الإعاقة بوجه عام، ولخدمات وبرامج وأنشطة الجمعية على وجه الخصوص.

وأشار سموه إلى أن الجمعية حريصة على الاحتفال بهذا اليوم العالمي في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التصدي لقضية الإعاقة ، موضحاً أن الاحتفال يستهدف في المقام الأول ترسيخ حقوق المعاق في المجتمع ، وتعزيز النجاحات التي تحققت في هذا الصدد سواء من خلال الجمعية أو شركائها في كافة القطاعات .

من جانبه قال أمين عام الجمعية الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي: «إن الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث كافة مؤسسات الدولة الأهلية والحكومية على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها، مؤكداً أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظراً إلى تزايد احتياجات المعوقين علاجياً وتعليمياً وتأهيلياً.

هذا ونظمت مراكز الجمعية احتفالات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين اشتمل على الكثير من الأنشطة، منها التوعوية حول قضية الإعاقة، والتعريفية التي تسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الجمعية ومراكزها لمنسوبيها من الأطفال المعوقين، حيث تم عرض فيلم وثائقي خاص بالخدمات التي تقدمها الجمعية طوال العام للأطفال المعوقين. كما شارك عدد كبير من أطفال مركز الملك فهد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض بعدة أنشطة ثقافية وترفيهية في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمركز، بمشاركة في عدد من طالبات المدارس وأمهات الأطفال المعوقين.

من جهة أخرى نظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة وهو من أكبر مراكز الجمعية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة. وقد تضمن الاحتفال مجموعة من الفقرات الترفيهية الهادفة والموجهة لأطفال المركز وبعض المراكز الأخرى المشاركة، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة.

كما شارك مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بالعديد من الفعاليات والأنشطة ،وبهذا المناسبة أقام القسم التعليمي بالمركز العديد من الأركان الترفيهية التوعوية بمشاركة العديد من الجهات التعليمية العامة والخاصة .

وبهذه المناسبة احتفلت مراكز الجمعية بالجوف وحائل وعسير باليوم العالمي للإعاقة من خلال تنظيم احتفالات كبرى للأطفال المعوقين من منسوبي المراكز، وتضمنت الفعاليات الكثير من الأنشطة وذلك بحضور أمهات الأطفال المعوقين.

جدير بالذكر أنّ جمعية الأطفال المعوقين تعد في مقدمة المؤسسات الخيرية المعنية بقضية الإعاقة في المملكة، إذ تمكنت على مدى نحو ثلاثين عاماً من خدمة ورعاية وتأهيل الآلاف من الأطفال المعوقين عبر مراكزها المنتشرة في كل من الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، وحائل والجوف وعسير والباحة.

موضوعات أخرى