Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد
28-12-2013

لم ينجح أحد ..!

ما زالت أنديتنا تُسجل إخفاقها الكبير في تعاقداتها مع اللاعبين غير السعوديين .. وحينما نصف الإخفاق بالكبير .. فإننا نذكر ذلك من خلال ما نُشاهده من مُستويات ضعيفة من اللاعبين .. ولم يُقدموا ما يجعلنا نتفاءل بمستقبلهم في الفترة القادمة .. بل انه لم يستطع أي لاعب من المُتواجدين إقناعنا بتأهيله الفني ليكون في ملاعبنا .. سوى لاعبين لايتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة.!

مُعظم اللاعبين الذين تعاقدت معهم أنديتنا .. وكلفوا خزائنها أموالا طائلة .. لم يكونوا مُقنعين ولم نستفد منهم.. بل إن غالبيتهم لايصلون لمستوى اللاعبين المحليين.. في الوقت الذي يُفترض أنهم يتفوقون عليهم ..!

المُشكلة تكمن في أن الذين يختارون ويُقررون .. تنقصهم الخبرة الفنية التي تؤهلهم لاتخاذ القرار الصحيح .. وبعضهم يضع ثقته التامة بالسماسرة .. والمُشكلة أيضا أن قناعات المُدربين تختلف تماما عن تفكير من اختار وقرر والأمثلة في هذا الجانب كثيرة ..!

هُناك من يقول بأن سعر اللاعب الجيد .. لاتستطيع أنديتنا دفعه .. وهذا برأيي كلام غير منطقي .. فنحن لا نُطالب بالنجوم العالميين .. ونُدرك أيضا بأن ميزانيات أنديتنا ليست كما هي في الأندية العالمية .. لكن هُناك لاعبون يملكون الإمكانات الفنية العالية ونستطيع التعاقد معهم بمبالغ معقولة.!

الواضح في الفترة الشتوية أن غالبية أنديتنا ربما غيرت كامل أجانبها.. مع أن الفترة الثانية من التسجيل يُفترض أن يكون التعاقدات فيها محدودة .. حتى لايؤثر ذلك على استقرار الفريق .. وهذا فيه دلالة على عدم القناعة بالمتواجدين .. وتوجه الأندية في التعاقد مع لاعبين أجانب مروا على أنديتنا في مراحل مضت .. أو لاعبين مُتواجدين حاليا .. كالنصر مع الراقي والحوسني والهلال مع كواك .. فإنها بذلك تخشى من تكرار الإخفاق .. بل انه في رأيي الشخصي اعتراف بأنهم لم يصلوا بعد إلى المرحلة التي تؤهلهم لمهمة التعاقد مع لاعبين أجانب .. أو حتى الوصول إلى النظرة الفنية في أندية أقل منهما إمكانات كالتعاون والفتح والشعلة ونجران ..!

بقايا

= من خلال تصاريح أحمد عيد التي أكد من خلالها عدم الاستعانة بحكام أجانب في كأسي ولي العهد والأبطال فإنهم بذلك سيرتكبون ذات الخطأ الذي وقعوا به في لقاء الشباب الدوري بالنصر..!

إذا لم يتم إحضار حكام أجانب للقاء الشباب بالنصر في الكأس فإن مسرحية مرعي العواجي سيتم عرضها من جديد..!

= لجنة المُسابقات أجبرت التعاون للسفر من القصيم للرياض ( برا ) لملاقاة الشباب لعدم توفر حجوزات طيران، السؤال الذي يفرض نفسه هل تستطيع لجنة المُسابقات إجبار بعض الأندية على السفر عن طريق البر في حال عدم توفر حجوزات..؟!

= مثل صفقة سعود كريري هي التي تُثير الإعجاب والفرح في المُدرج الهلالي .

= من حق السهلاوي رفض عرض النصر الأخير فهو لايراه مُناسبا له قياسا بقيمته الفنية فهو هداف الفريق وأخطر لاعبيه .

= قد ينتعش الأهلي في مُباراة أو اثنتين في حال إلغاء عقد بيريرا لكنه سيعود لذات الدوامة.

= بيريرا يتحمل بعض مايحدث في الأهلي لكن صدقوني ليس هو المُتسبب الرئيسي في ضياع الفريق ..!

= لن تكون مُباراة الأهلي بالنسبة للنصر التزود بنقاطها الثلاث فقط بل ستكون فرصة أيضا لتسابق لاعبيه بزيادة مُعدلهم التهديفي ..!

= أحمد عيد يقول : لسنا مُلزمين بتطبيق أي قرار من اتحاد القدم السابق إذا لماذا مداخيل مسابقة دوري المحترفين طُبق عليها القرار الذي صدر من اتحاد القدم السابق ..؟

= من أسرار تألق التعاون التواجد الشرفي المُتميز وتفاعلهم مع ناديهم .

= الحضور الجيد للتعاون لم ينقصه سوى التواجد الجماهيري فغياب الجماهير التعاونية عن المُدرجات لازال يضع أكثر من علامة استفهام ..؟!

آخر الكلام

مبلغ الـ88 مليون ريال المُتمثل في الدعم الحكومي لاتحاد القدم سيتم تسليم مبلغ 40مليون ريال منها من مستحقات النقل التلفزيوني للناقل السابق «art» وذلك بحسب خبر نُشر في الزميلة الاقتصادية .. اتركوكم من تأخرها إلى هذا الوقت، السؤال: أين هذا المبلغ الكبير وعلى ماذا صُرف (؟!).

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب