Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

تعليم المجمعة يكرم الطلاب الفائزين والمدارس في برامج النشاط الثقافي

المجمعة - صالح الدهش:

كرم مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ عبدالعزيز النصار , الطلاب الفائزين والمدارس المتميزة لبرامج النشاط الثقافي للمرحلة الثانوية والمتوسطة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1434-1435هـ، وذلك في مقر المعسكر الكشفي. وشملت برامج النشاط: برنامج المهارات اللغوية وكتابة المقال للمرحلة المتوسطة وبرنامج المشهد التمثيلي وكتابة القصة للمرحلة الثانوية. وجاءت نتائج المسابقات على النحو التالي: مسابقة المهارات اللغوية للمرحلة المتوسطة (مهارة الإلقاء الشعري) فاز بالمركز الأول فيها الطالب فيصل عبدالعزيز العولة من متوسطة منار سدير.

وفي (مهارة الارتجال النثري) فاز بالمركز الأول الطالب عبدالله السبيعي من متوسطة رياض الإبداع الأهلية. وفي (مهارة النحو) فاز بالمركز الأول الطالب عبدالحكيم سامي من متوسطة الملك خالد بتمير. وفي (مهارات الاستماع) فاز بالمركز الأول الطالب سلطان العيدان من متوسطة المجمعة. وفي (مسابقة كتابة المقال للمرحلة المتوسطة) فاز بالمركز الأول الطالب خالد العسيلان متوسطة أبي بكر الصديق بروضة سدير. والأول مكرر الطالب زياد المطيري من متوسطة المجمعة. وفي ( مسابقة القصة المرحلة الثانوية ) فاز بالمركز الأول الطالب عبدالعزيز أبانمي من ثانوية الملك فهد بالمجمعة, وفي النتائج النهائية للمهارات اللغوية على مستوى المدارس للمرحلة المتوسطة فازت متوسطة المجمعة بالمركز الأول.

من جهته عبر مدير التربية والتعليم عن سعادته بهذه البرامج التي تُبرز الكثير من مواهب الطلاب، والتي تحتاج إلى من يوجهها ويصقلها من خلال مثل تلك البرامج , كما قدم شكره لقسم النشاط الطلابي ممثلاً في النشاط الثقافي ولجميع الطلاب المشاركين ومدراء المدارس على مشاركتهم الفاعلة، مشيداً بدور مثل تلك البرامج في اكتشاف مواهب الطلاب. ومن جانبه بين الأستاذ سعد الحمدان، مشرف النشاط الثقافي، أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى جذب الطلاب وترغيبهم في لغتهم العربية وضرورة التعامل والاعتزاز بها ، وإكسابهم الثقة بالنفس للوقوف أمام الجمهور دون خوف أو وجل ، و إبراز القدرات المهارية في الإلقاء والنشيد ، بالإضافة إلى بث روح التنافس الشريف بينهم. وقد لاقت هذه المسابقة استحسان الطلاب المشاركين وتفاعلوا معها ، حيث برزت نماذج ومواهب ناشئة نالت الإعجاب.

موضوعات أخرى