Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

حملة «سكرك زيادة على غير العادة» تختتم فعالياتها في غرناطة مول

اختتمت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع فعاليات حملتها التوعوية بمخاطر مرض السكري في غرناطة مول وسط اهتمام استثنائي من الجمهور رواد غرناطة مول والمهتمين بالفعاليات التوعوية الخاصة بمرض السكري التي استمرت لثلاثة أيام. وشهدت الفعاليات تفاعلاً ملحوظاً واهتماما كبيراً من رواد المول وهذا أعطى مردوداً كبيراً لناحية نشر التوعية بمخاطر المرض وآليات الوقاية منه والتعامل معه للمصابين. وقال الدكتور زهير الغريبي رئيس المركز الوطني للسكري إن وزارة الصحة تأخذ على عاتقها رعاية هكذا فعاليات وتدعم تنظيمها بشكل دوري بغية الحد من انتشار المرض ونشر التوعية اللازمة لمقاومة انتشاره والحد منه مؤكداًعلى أهمية الحملات التوعوية الصحية ونجاحها في وضع الحقائق أمام المواطن, لافتا إلى أن عدداً من أفراد المجتمع السعودي يواجهون خطر الإصابة بمرض السكري.

وانطلقت فعاليات الحملة تحت شعار « سكرك زيادة على غير العادة ؟» التي تقوم بها الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع في الرياض وجدة تحت إشراف ومتابعة من وزارة الصحة وبالتعاون مع المركز الوطني للسكري وبدعم من العديد من الفعاليات الاقتصادية في القطاع الخاص وفي مقدمتها شركة نوفو نوردسك الراعي لحملة السكري كما شارك في الفعاليات فريق سعودي بايكرز للدراجات النارية . كما نوه المشرف على مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالرياض الدكتور سعود الحسن بأهمية تضافر الجهود من مختلف الفعاليات الصحية بالتعاون مع الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية للحد من انتشار المرض وتوعية المجتمع تجاهه.

وأضاف أن الحملة يقوم عليها شباب وشابات متطوعون ويشرف عليهم نخبة من المختصين .

وأكد مدير عام شركة نوفو نوردسك الدكتور فكرانت شروتريا أن رعاية الحملات التوعوية من قبل شركته مساهمة حيوية في مشاركة المجتمع همومه الصحية والوقوف إلى جانبه في محاربتها .

موضوعات أخرى