Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

استعراض أم هداف حقيقي؟

«نيفيز» تصدّر الهدافين دون ركلات جزاء

كتب - عبدالله الجديع:

حظي البرازيلي تياقو نيفيز لاعب الوسط الهلالي بإشادة الكثير من متابعي الوسط الرياضي هذا الموسم نظير مستوياته المميزة التي يقدمها منذ قدومه للمرة الثانية إلى الزعيم بداية الموسم الحالي.

وتسببت الإصابة في غيابه عن بعض المباريات بالجولات الأولى، ولكنه سرعان ما عاد من جديد إلى الملاعب، لتشهد عودته تألقاً واضحاً لفت الأنظار إليه على الرغم من زخم مهاجمين في عدد من الأندية.

وبلغة الأرقام فإن نيفيز صانع ألعاب الأزرق سجّل اثني عشر هدفاً مع ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري بدون ركلات جزاء ليتصدر قائمة الهدافين، كما ساهم نيفيز في صناعة الكثير من الأهداف لفريقه، وكانت له اليد الطولى في تحقيق النتائج الإيجابية لفريقه، آخرها عندما سجل هاتريك (3 أهداف) أمام الاتفاق 5-1 يوم السبت الماضي.

ابن السامبا الاستعراضي كما يسميه البعض كشف عن تناقضاتهم عندما ذكروا أنه لاعب يبحث عن استعراض مهاراته الفردية، بالإضافة إلى اعتماد الهلال على وجوده فقط، رغم أن الهلال خاض لقاءات عدة بغياب البرازيلي، وتمكن من الفوز آخرها مباراة العروبة بالجوف في بداية الدور الثاني، ليأتي التساؤل هنا كيف للاستعراضي أن يتصدر قائمة هدافي الدوري متفوقاً على مهاجمين بارزين؟

الجدير بالذكر أن هداف الدوري صادق على حُسن اختيار الكوتش الهلالي سامي الجابر الذي أعاده مجدداً حينما تولى الدفة التدريبية، وإن دل هذا الأمر فإنه يدل على مدى تمتع الجابر بالنظرة الثاقبة لما يحتاج إليه فريقه، مقدماً دروساً مجانية في استقطاب المحترفين الأجانب.

موضوعات أخرى