Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

الليله وفي ثاني أمسيات سباقات السرعة الكبرى على كأسَي سمو ولي العهد بميدان المؤسس

عمالقة جياد النفس الطويل في أولى مواجهاتهم الكلاسيكية بأسلحة الدخول القوي!!

كتب - عايض البقمي:

يشهد ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في ثاني أمسياته الكبرى، وبمرتبة كلاسيكية، مساء اليوم، ووسط رعاية سامية من سمو ولي العهد، الديربي الكبير والمنازلة التي ستجمع صفوة عمالقة الإنتاج السعودي وعمالقة المستورد، في البطولة التاريخية التي تُصنف ضمن الفئة الثانية، وتقام في نسختها الـ47.

وتبدو الرؤى الترشيحية لموقعة الإنتاج أكثر وضوحاً، وإن اختلفت المعايير قياساً باختلاف المناسبة، بعد أن برزت أبرز الأسماء في موقعة كأس الوفاء قبل أربعة أسابيع، بينما تحوم التوقعات في أعتى المنازلات عبر معركة المستورد؛ كونها أولى المواجهات لعمالقة المستورد.

جدل السيف الأجرب

\18 جواداً من صفوة عمالقة الإنتاج السعودي تشارك في ديربي كأس سمو ولي العهد للإنتاج. وبالنظر لأبرز أسماء الجياد المفضلة ترشيحياً نجد السيف الأجرب على اعتبار المسافة قياساً بسباقه الأخير وسط حراسة مشددة من قِبل زملائه النجم الكاسر وصيرور. ويأتي الحصان جدل بوصفه أبرز الخطيرين في هذا النزال الشرس للدفاع عن لقب الأحمراني، ويبقى جدل أكثر الأسماء التي تهدّد ترسانة الأبيض الكاسحة، ويعززها أدوار كبيرة، ستوكل للفذ خميس مشيط. ويدخل نجم الكحلي السيباني دائرة الترشيحات بتوهج الشباب، ومعه المستكم كأبرز الأسماء التي لن تخرج عنها موقعة الديربي الكبير بكأس سمو ولي العهد.

عودة الكبار

ثاني مواجهة للعمالقة هي مواجهة جياد المستورد في أولى بطولاتهم الكلاسيكية، التي شهدت عودة حامل اللقب العالمي فلاي داون في أول ظهور له بالميدان السعودي وسط مساندة بارزة لزميله مشهور، وتطلعات طامحة لذا هاي مان وسنجلات واشفا، وهو الخماسي الأقرب لنيل الكأس الذهبية الغالية.

موضوعات أخرى