Monday 06/01/2014 Issue 15075 الأثنين 05 ربيع الأول 1435 العدد

بسبب أزمة البث التليفزيوني

الأهلي المصري يشكو وزارة الرياضة لمجلس الوزراء و«فيفا» والأولمبية الدولية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

قرَّر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي تقديم شكوى رسمية لكل من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، واللجنة الأوليمبية الدولية، ضد وزارة الرياضة برئاسة الوزير طاهر أبو زيد، بسبب تعنتها مع القلعة الحمراء في مسألة البث الفضائي لمباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي 2013 - 2014 .

كان الأهلي قد قرّر بث مبارياته منفردًا بعيدًا عن لجنة الأندية، إلا أن وزارة الرياضة رفضت ذلك، وتحاول إجبار الأهلي على بث مبارياته مع باقي الأندية حصرياً للتليفزيون المصري بعدما وقع اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عقداً على منح التليفزيون حق بث المباريات وتسويقها مقابل 70 مليون جنيه للموسم الحالي فقط.

من جانبه أكّد المهندس خالد مرتجي - عضو مجلس إدارة النادي الأهلي - أن اتخاذ المجلس الأحمر قراراً باللجوء إلى «فيفا» من أجل السماح له بإقامة مزايدة لتسويق مباريات فريقه بالدوري الممتاز فضائياً.

وأوضح مرتجي أن هناك تعنتاً ضد ناديه في أزمة البث بدليل وصول خطاب رسمي من الجهة الإدارية يفيد بالموافقة على إقامة المزايدة، ثم يصل خطاب آخر بعدها بـ24 ساعة فقط يفيد بعدم الموافقة لأن مجلس الإدارة يتبقى له 3 شهور فقط ولا يجوز إبرامه عقود تتخطى مدته المتبقية.

موضوعات أخرى