Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

«أساس» راع رسمي لقمة التكافل الدولية في أبو ظبي 25 فبراير

ترعى شركة أساس لحلول الأعمال، قمة التكافل الدولية الثامنة لعام 2014م، التي تعد أحد أكبر الأحداث الدولية المتخصصة بالتكافل الإسلامي، وتقام هذا العام في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، في أبو ظبي، خلال الفترة من 25 وحتى 26 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تجمع أعمال القمة بين رؤساء كبريات شركات التكافل وإعادة التكافل الإسلامية العالمية، ويتحدث فيها عدد من أهم رؤساء الشركات الرائدة في هذه الصناعة، وغيرهم من خبراء ومتخصصين في مجال صناعة التكافل الإسلامي، كما سيقام على هامش القمة حفل توزيع جوائز التميز في صناعة التكافل الدولية 2014.

وبين الأستاذ تركي بن حميد كبير المستشارين في شركة أساس لحلول الأعمال، أن «أساس» تعي تماما أهمية دعم مثل هذه المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية التي تهتم بالتكافل، كونها تتناول تحديات هذا القطاع من ناحية، إلى جانب توفر فرص نادرة للتواصل مع أقطاب هذه الصناعة العالمية، وبالتالي الاستفادة من تبادل الخبرات لتطويرها مستقبلا.

وقال إن رعاية هذه القمة التي تناقش أهم التحديات التي تواجه صناعة التأمين التكافلي في العالم تأتي استجابة للمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة تجاه رفع مستوى الوعي التأميني لدى أفراد المجتمع الذي يعد متدنيا إلى حد كبير.

وأضاف قائلا: إن الكثير لا يزال لا يعرف حقوقه في التأمين خلال وقوع الخطر وما هي الحاجة الفعلية للتأمين، ويقع على عاتق شركات التأمين، وكذلك الشركات التي تخدم هذا القطاع دور كبير في إيجاد الوعي التأميني من خلال عقد الندوات والمؤتمرات التي تساعد في ذلك، وكذلك توصيل رسائلها عبر وسائل الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي والمساهمة الفعالة في برامج المجتمع وتحمل المسؤولية الاجتماعية.

وأشار بن حميد إلى أن الاستشارات الإدارية المتمرسة تأتي كأحد روافد تنمية القطاع ككل والمساهمة الفعالة في تطوير الشباب السعودي الطموح، ونحن في «أساس» نقدم هذه الخدمات لتعزيز وضع الشركات بحكم الخبرة الطويلة في تأسيس الشركات وبهذه الطريقة نقلل من الضغط على رأس المال العامل من خلال تطبيق الإستراتيجيات الصحيحة لتفادي الخسائر.

موضوعات أخرى