Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

نقاء تنظِّم برنامج «صحتك ثمينة» بالمدارس الثانوية بالرياض

نظَّمت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) برنامج (صحتك ثمينة) ضمن مشروع (رياض بلا تدخين)، الذي ترعاه مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بالتعاون مع مدير مكتب الإرشاد والتوجيه بالإدارة العامة للتربية والتعليم بحي السويدي، وذلك بمدارس ثانوية بدر ومدارس الثغر الأهلية.

وافتتح الفعاليات مدير مكتب السويدي الدكتور عبدالعزيز اليوسف، بحضور عدد من المشرفين التربويين بالمكتب، على رأسهم الدكتور إبراهيم السريبي، والدكتور عمر اللحيان.

وقال مدير إدارة المشاريع بالجمعية المهندس منصور بن على باعوين إن البرنامج استهدف أكثر من 9 مدارس ثانوية بالرياض؛ وذلك لتدريب الطلاب وتعريفهم بأضرار التدخين المباشر وغير المباشر (القسري)، وتثقيفهم بطرق العلاج والوقاية منه.

ودار حوار مفتوح ومثمر بين أطباء الجمعية والطلاب عقب المحاضرات المقررة ضمن الفعاليات عن أسباب الوقوع في التدخين، وعن المشاكل الصحية والنفسية والجسدية التي يتعرض لها المدخن، سواء من التدخين المباشر أو التدخين القسري.

وأضاف باعوين بأن البرنامج اشتمل على إقامة معرض توعوي، وكذلك توزيع المطبوعات والبروشورات التي تتعلق بمكافحة التدخين، وتم توزيع الهدايا الدعائية على الحضور.

وفي ختام تصريحه شكر باعوين مكتب الإرشاد والتوجيه بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالسويدي والمدارس المستضيفة على تعاونهم في إنجاح هذا البرنامج المهم.

وفي ختام الفعاليات قدمت المدرستان بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم درعاً تذكارية لجمعية نقاء تقديراً لجهودها في تعزيز الصحة ونشر ثقافة التدخين في المجتمع.

موضوعات أخرى