Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

مع وجود 20 فندقا و130 وحدة سكنية مرخصة

الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية بنجران تتهيأ لاستقبال الزوار

نجران – حمد آل شرية:

يقوم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران بتهيئة الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية والفنادق والشقق المفروشة، وعددها 20 فندقا و130 وحدة سكنية مرخصة؛ لاستقبال السياح المحليين ومن دول الخليج العربي والمتنزهين من سكان المنطقة في إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

وأوضح مدير عام الفرع صالح آل مريح، إن نجران من المناطق التي حباها الله سبحانه وتعالى بكثير من المقومات الهامة، حيث تحتضن أكثر من 34 قرية تراثية، تحتوي كل قرية منها على أكثر من 12 منزلاً تراثياً، وتحتل المنطقة موقعاً مميزاً يشمل ثلاث بيئات جغرافية هي منطقة سهلية وخصبة تقع في وسط نجران وتمثل الثقل التاريخي والبشري، وتضم العديد من الأودية من أشهرها وادي نجران. ومنطقة جبلية في الغرب وفي الشمال فيها الجو المعتدل صيفا، وتضم العديد من المنتزهات الطبيعية الجميلة المغطاة بأشجار السدر الظليلة. ومنطقة رملية في الشرق وهي جزء من صحراء الربع الخالي.

وذكر آل مريح أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أطلقت حملة إعلانية للترويج للسياحة الداخلية في إجازة منتصف العام الدراسي، تحمل شعار «السعودية.. عِشها تكتشفها» وتهدف إلى تسويق الوجهات السياحية الملائمة خلال الإجازة في كل من (الرياض – حائل – القصيم – الشرقية – جازان – جدة ـ نجران ـ الحدود الشمالية)، من خلال معايشة ما تزخر به من وجهات وأجواء سياحية، بجانب إبراز العروض السياحية المتاحة في هذه المناطق.

موضوعات أخرى