Saturday 11/01/2014 Issue 15080 السبت 10 ربيع الأول 1435 العدد

(8) آلاف طالب وطالبة أدوا الاختبارات بالقطاع

تسليم الميزانية التشغيلية وتأمين الصيانة الضرورية لمدارس قطاع السر

ساجر - مسفر الجذع:

أدى ثمانية آلاف طالب وطالبة اختبارات الفصل الأول مطلع الأسبوع الماضي في مدارس قطاع السر التابع لمكتب التربية والتعليم بساجر.

وكشف مدير المكتب الأستاذ مناور العتيبي عن عقده اجتماعاً بمديري ومديرات المدارس في القطاع، ناقش فيه احتياجات المدارس في الاختبارات، وقرر خلاله تأمين الصيانة الضرورية لجميع المدارس، كما تم تسليم الميزانية التشغيلية للجميع. وقال العتيبي: «تم التشديد على مديري ومديرات المدارس بإجراء الاختبارات في أماكن جيدة التدفئة، والتأكد من كفاءة أجهزة المكيفات في المدارس، وإجراء الصيانة اللازمة لها من قِبل فرقة الصيانة في المكتب، أو من بند الصيانة المخصص لمديري المدارس». كما شدد العتيبي خلال الاجتماع على الجميع بعدم إخراج الطلاب بين الفترتين، ووضع برنامج إشرافي للطلاب لضمان بقائهم داخل المدرسة، والاستفادة من الوقت المخصص بين الفترتين في زيادة التحصيل والمذاكرة. وأهاب مدير مكتب التربية والتعليم بساجر بأولياء أمور الطلاب معرفة أوقات خروج أبنائهم، والحرص على متابعتهم بعد الخروج؛ ليعودوا سالمين إلى منازلهم. كما أهاب بالمعلمين ومسؤولي اللجان ومديري المدارس أن تتم الاختبارات في أجواء هادئة وغير مقلقة، مؤكداً أن الهدف هو قياس تحصيل الطالب، ومعرفة ما لديه من معارف ومهارات اكتسبها أثناء الفصل الدراسي.

وأوضح مدير المكتب أن هذه الاختبارات لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، فيما تستكمل هذا الأسبوع والأسبوع القادم البرامج العلاجية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، الذين لم يتقنوا المهارات الأساسية.

موضوعات أخرى